تبدأ “الخطوط السعودية” اعتباراً من غد الثلاثاء تشغيل رحلات مباشرة أيام الأحد والثلاثاء والخميس من جدة إلى مانشستر ذهاباً وعودة كثاني محطة بعد العاصمة البريطانية لندن حيث خصّصت طائرات بوينج “B777-300ER” للتشغيل على هذا القطاع.

“الخطوط السعودية” دشنت اليوم أولى رحلاتها إلى لوس أنجلوس وغداً إلي مانشستر

ووفقا لبيان للخطوط السعودية فقد أتمت الشركة استعداداتها لتشغيل أولى رحلاتها إلى مانشستر في المملكة المتحدة فيما يتعلق بجدولة الرحلات وتجهيز الموقع المخصص للكاونترات بالمطار بالإضافة للتجهيزات الفنية والإدارية اللازمة.

وأعلنت الخطوط السعودية اليوم أنها دشنت فجر اليوم الاثنين أولى رحلاتها إلى مدينة لوس أنجلوس كوجهة ثالثة في الولايات المتحدة الأميركية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض مروراً بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وقال مدير عام الخطوط السعودية المكلف ورئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز بن رحيم الحازمي إن تدشين أي خط جوي جديد بالنسبة لشركات الطيران هو بمثابة لحظات جميلة وسعيدة.

واستدرك بقوله: “لكنها ليست بالعملية البسيطة أو السهلة فذلك مشروع يسبقه الكثير من العمل والجهد والتخطيط حيث تقوم به قطاعات مختلفة داخل المؤسسة بدءاً من التخطيط الشامل ودراسات الجدوى ومدى توفير الكوادر البشرية اللازمة والمعدات والطائرات بالإضافة إلى الحصول على التراخيص اللازمة وغيرها من المهام العديدة وصولاً إلى عملية الجدولة والتشغيل”.

ويذكر أن الخطوط السعودية كانت قد أعلنت مؤخراً عن توسعة شبكة رحلاتها التي توفرها بالتعاون مع أعضاء “سكاي تيم” لمسافريها هذا العام لتشمل رحلات جديدة إلى كل من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية ومانشستر في بريطانيا.

وقال عبد العزيز الحازمي رئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي على هامش الاجتماع التنفيذي للتحالف العالمي “سكاي تيم” في جدة مؤخراً أن السعودية تستطيع توفير الرحلات إلى أكثر من 200 محطة حول العالم بتقديم منتجات تنافسية, وتحويل المسافرين من محطة إلى أخرى بشكل متميز حيث تود الشركة تقوية حضورها في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والصين وإندونيسيا إضافة إلى افتتاح أسواق جديدة في روسيا والمكسيك واليابان وفيتنام وتايوان والتشيك.

وقال رئيس الشركة إن الهدف من الانضمام إلى التحالف العالمي “سكاي تيم” هو تقديم خدماتها للمسافرين بجودة عالية، وتوفير الرحلات إلى المحطات العالمية بالتعاون مع أعضاء التحالف.

مشيراً إلى أن السعودية قامت بتنفيذ خدمة “أولوية سكاي” SkyPriority في معظم محطاتها لمسافري درجتي الأولى والأعمال وإيليت بلس فبغض النظر عن شركة الطيران التي يسافر عليها أو برنامج المسافر الدائم توفر أولوية سكاي سلسلة من الخدمات, وتوفير ممرات خاصة في عملية إنهاء إجراءات السفر وتسلم حقائب المسافر والجوازات بسرعة وسهولة.

وأفاد بأن انضمام السعودية إلى “سكاي تيم” كان بهدف تقديم خدماتها للمسافرين بجودة عالية موضحاً أن السعودية منذ انضمامها للتحالف قدمت العديد من البرامج والخدمات لـ 71 مطارا.

وتطرق الحازمي إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الخطوط السعودية وشركة بوينج الأمريكية لإنشاء أكاديمية على مستوى عالمي للتدريب مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تشكيل فرق عمل لوضع خطة وآلية لتنفيذها على أرض الواقع.

وبين أن المذكرة تهدف إلى التوسع في تدريب كوادر مختلفة سواء في الطيران أو الصيانة إلى جانب التدريب التجاري والإداري موضحا أنها عبارة عن مذكرة تفاهم تم توقيعها منذ أسبوع في ولاية سانت لويس الأمريكية, وخلال الفترة المقبلة سيتم تشكيل فريق عمل لتنفيذها على أرض الواقع.

من جانبها وضح عبد الله الأجهر مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة: “أنه بالاتفاق مع بوينج سنقوم بإنشاء معاهد متخصصة لتدريب وتوظيف العديد من الكوادر الوطنية في مجالات مختلفة من بينها مجال الخدمات الأرضية, والمساعدة في تطوير القوة البشرية وتدريب العاملين في مراكز الحجز الموحد على المهارات السلوكية وفن التعامل مع العملاء”.

شارك برأيكإلغاء الرد