Booking.com

بدأت أمس، الخطوط السعودية بتنفيذ خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجيج إلى بلدانهم، وذلك عبر ثلاث مراحل، المرحلة الأولى نقل حجاج الداخل، والثانية لحجاج دول مجلس التعاون الخليجي، والثالثة الدول الأخرى.

وقد غادرت الرحلة الأولى لنقل حجاج الداخل من جدة إلى الهفوف وعلى متنها 350 حاجاً، وتحمل رقم “SV6215″، فيما تتوالى بعد ذلك رحلات حجاج الداخل المغادرة إلى كل من الرياض والدمامة وتبوك والقصيم والهفوف، من الساعة الثامنة صباح الخميس وحتى الساعة الثالثة من فجر اليوم الجمعة.

وبدأت تشغيل رحلات عودة حجاج دول مجلس التعاون الخليجي عند الساعة الثامنة من صباح اليوم، بالرحلة رقم “SV5500” المتجهة إلى مدينة الكويت، وعلى متنها 450 حاجاً، ويستمر تشغيل الرحلات إلى العواصم الخليجية حتى الساعة الحادية عشرة مساء من نفس اليوم.

وستشهد ذروة العمليات التشغيلية للخطوط السعودية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة اليوم السبت، حيث سيتم تشغيل 185 رحلة ما بين مجدولة ورحلات حج منها 50 رحلة عبر صالة الحج.

وإلى جانب ذلك ستتوالى الرحلات المغادرة إلى كافة الوجهات الدولية حول العالم لنقل أكثر من 306 آلاف حاج على متن 1,275 رحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و 80 ألف حاج على متن 458 رحلة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وقد أشاد المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بالنجاح الرفيع لموسم الحج هذا العام، منوهًا بتضافر الجهود المبذولة كافة من قبل منظومة الجهات الحكومية المكلفة بتنظيم الحج، واستقبال وخدمة ضيوف الرحمن، الأمر الذي أثمر نتائج مبهرة، وحقق أعلى معدلات النجاح والتميز.

وأكد الجاسر جاهزية الخطوط السعودية لتفويج الحجاج، وتنظيم مغادرتهم إلى بلدانهم بعد أن من الله عليهم بأداء نسكهم، وفق خطة تشغيلية، يشرف على تنفيذها فريق من القطاعات والشركات كافة المعنية برحلات الحج.

شارك برأيك