Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية عن توقيع اتفاقيه جديده تستحوذ بموجبها علي 50 طائره، لاستخدامها في النقل الداخلي بين المطارات في المدن السعودية، ليصبح أجمالي عدد الطائرات الجديده 140 طائره.

وكشفت مصادر في الخطوط السعوديه، إن زياده أسطول السعوديه جاء استعدادًا للمنافسه التي سيشهدها قطاع النقل الداخلي في البلاد مع قرب تشغيل شركات طيران جديده تستهدف النقل بين المدن السعوديه في ظل تقديرات تشير إلي إن حجم المقاعد المتاحه أكثر من 21 مليون مقعد.

ورجحت المصادر ذاتها أن يحمل عامل المنافسه بين الشركتين الجديدتين تقديم خيارات أفضل أمام المسافرين مثل الأسعار، وتعدد الوجهات؛ ما ينعكس علي أسعار التذاكر.

وقال المهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط السعوديه، إن المؤسسه تعمل علي تنفيذ خطتها لرفع كفاءه العمليات التشغيليه والتحديث المستمر لأسطول الطائرات وتنميته بالاستحواذ علي أكثر من 100 طائره إضافيه خلال الخمس سنوات المقبله بغرض التوسع في تلبيه الطلب المتزايد علي السفر الداخلي، وتشغيل رحلات لمحطات دوليه جديده وتحسين الخدمات المقدمه لجمهور المسافرين ورفع أداء موظفي الصفوف الأماميه لمقابله جمهور المسافرين.

وأوضح الجاسر أنه تم توفير 79 طائره من أصل 90 طائره تم التعاقد علي شرائها واستئجارها.

يشار إلى أن سوق النقل الجوي في السعودية يستوعب الكثير من شركات الطيران الوطنية، إلى جانب أن دخول شركات جديدة في خدمة النقل الداخلي ما يعزز المنافسة، ويوفر احتياجات المواطنين للتنقل بين المدن.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا، أفريقيا، أوروبا، الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

شارك برأيك