كشفت الخطوط الجوية  السعودية، عن الطائرات التي ستشارك في الاستعراض الجوي الكبير “هي لنا دار”، احتفاءً باليوم الوطني الـ91 للمملكة.

وقد أنهت الخطوط السعودية استعداداتها للمشاركة في الاستعراض الجوي الضخم المنتظر “هي لنا دار”، الذي سيقام بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني ال “91” للمملكة، بمشاركة واسعة من قطاعات الطيران المدني والعسكري وبإشراف الهيئة العامة للترفيه.

وسيشهد الحفل ظهور طائرتين من أحدث الأساطيل الجوية للمملكة، الأولى من طراز بوينج “B787-9” وتتزين بوشاح لصور المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

أما الطائرة الثانية من طراز بوينج “B777-300ER” وتتزين بشعار الخطوط السعودية في حقبة السبعينيات والثمانينيات الميلادية، وسيكون العرض في كل من جدة والرياض والخبر خلال الفترة من 20 وحتى 25 سبتمبر الجاري بقيادة مجموعة من الطيارين السعوديين بالناقل الوطني.

وتحتفل السعودية في 23 سبتمبر من كل عام، باليوم الوطني لتوحيد المملكة، والذي يعود إلى ذكرى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبد العزيز، وقضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.

شارك برأيكإلغاء الرد