Booking.com

نظمت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم جولة ميدانية لعدد من الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووكلاء السفر في مطار الملك عبدالعزيز بجدة, وذلك في إطار تعزيز جهودها للتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة وإطلاعهم على مميزات الطائرة الجديدة التي تسلمتها مؤخراً من طراز بوينج الجديدة “B777-300ER” التي تضم مقصورتها الداخلية خدمات ومنتجات جديدة متطورة.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية تتسلم الطائرة رقم 10 من طراز بوينج B777-300ER

وبوصول هذه الطائرة يرتفع إجمالي عدد الطائرات التي تسلمتها “السعودية” من الطراز نفسه إلى (10) طائرات حديثة من أصل (20) طائرة من هذا النوع كما سيبلغ عدد ما تم استلامه (70) من أصل (90) طائرة, وسوف يستمر تسلم بقية هذا الطراز من الطائرات حتى آخر طائرة مع بداية عام 2016م.

وكان في استقبال الوفد الإعلامي الزائر مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبد الله بن مشبب الأجهر حيث قدم لهم شرحاً مفصلاً عن مميزات الطائرة وإمكاناتها التقنية كون هذا الطراز يقدم أفضل المواصفات في عالم الطيران في جميع المجالات الترفيهية وخدمات الربط الكامل بالإنترنت وخدمات الاتصال الهاتفي (الإنترنت وتصفح البريد الإلكتروني, جي بي آر إس – واي فاي, المكالمات الهاتفية, إرسال واستقبال الرسائل القصيرة SMS \ MMS) مشيراً إلى أن الأسطول الخطوط السعودية الحديث سوف يؤهلها بمشيئة الله إلى تحقيق خدمات جوية مميزة تصل إلى خمسة نجوم.

وأكد الأجهر أن العام الجاري 2013م حقق قفزات ونجاحات هائلة للخطوط السعودية متمثلة في افتتاح العديد من المحطات الجديدة منها مدريد وتوروتنو بالإضافة إلى تحقيق الخطوط السعودية انجازا جديدا بجائزة أفضل طيران في الشرق الأوسط لهذا العام, وأيضا استلام 70 طائرة جديدة في وقت قياسي كما حققت نجاحات كبيرة في معدلات انضباط الرحلات في فترات الذروة لامست الـ 100% ولله الحمد مرجعاً ذلك إلى التخطيط السليم للإدارة العليا للسعودية بالإضافة إلى جهود وتفاني منسوبيها.

وأوضح الأجهر أن الطائرة الجديدة من طراز (B777-300ER) طائرة خاصة بالنسبة لشركات الطيران, وتعتبر إحدى فئات طائرات بوينج من طراز B-777 واسعة الانتشار إذ يقارب عدد الطائرات المسلمة منها أكثر من ألف طائرة من 1473 طائرة مطلوبة, وتصنف الطائرة ضمن الطائرات الكبيرة بعيدة المدى التي يصل مداها إلى 14.690 كيلومتراً.

وتنقل الوفد الزائر بين درجات المقصورات الثلاثة في الطائرة الجديدة (الدرجة الأولى ودرجة الأعمال ودرجة الضيافة)  حيث تلبي الطائرة الجديدة احتياجات المسافرين الكرام بنفس المستوى العالي من الجودة, وتحتوي هذه الطائرة الجديدة على ثلاث درجات وتبلغ سعتها الإجمالية 305 مقاعد على النحو التالي:

الدرجة الأولى: 24 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 81 بوصة مقاعد ذات خصوصية تمتد بشكل مسطح أفقي للنوم, ونظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 23 بوصة.

درجة الأعمال: 36 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 61 بوصة, مقاعد تمتد بشكل مسطح للنوم, ونظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 15 بوصة.

– درجة الضيافة: 245 مقعداً وتبلغ المسافة بين المقاعد 32 بوصة, ونظام سمعي ومرئي بشاشات فردية بمقاس 9 بوصات.

وفي كل الدرجات هناك نظام ترفيه كامل إمكانية استخدام الهاتف المحمول والانترنت على متن الطائرة مشيراً إلى أن شركات الطيران تتنافس حالياً على الاهتمام بالتفاصيل وهذا ما تسعى الخطوط السعودية وتجتهد في تحقيق نتائج ترضي عملائها في هذا المجال.

وفي نهاية الجولة أبدى الوفد الزائر إعجابه بما شاهده من تطور وخدمات جديدة إلى جانب المميزات الأخرى التي تشمل التجهيزات فائقة التقدم التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين على درجتَيْ الأعمال والضيافة, ولاسيما المقاعد الجديدة وخدمات الإنترنت والاتصالات وخدمات الترفيه الجوي عبر شاشات عريضة بالإضافة إلى نُظم الإضاءة المناسبة مع التصميم الحديث للمقاعد بما يوفر أقصى درجات الراحة والرفاهية فضلاً عن تقديم الصورة الذهنية للمؤسسة كناقل وطني بالشعار والألوان الجديدة.

شارك برأيك