Booking.com

وقّعت الخطوط السعودية وشريكتها في تحالف “سكاي تيم” طيران أوروبا مؤخراً اتفاقية تتضمن توسيع شبكاتهما إلى وجهات الأعمال والسياحة المشهورة في كل من المملكة العربية السعودية واسبانيا اعتباراً من بداية شهر إبريل من العام الجاري 2014.

Saudi-Airlines

“الخطوط السعودية” تعزز وجودها في اسبانيا بأسعار تنافسية

أوضح ذلك مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر مشيراً إلى أن الاتفاقية سوف تعزز من وجود “السعودية” في اسبانيا وبأسعار تنافسية.

كما أنها ستمكن العملاء الكرام الذين يسافرون من المملكة العربية السعودية إلى أوروبا أن يصلوا إلى خمس مدن جديدة في اسبانيا بسهولة باستخدام تذكرة واحدة عبر “طيران أوروبا”، ومنها مالقا وفالنسيا وبالما دي مايوركا وأوفييدو ولاكورونا.

بالإضافة إلى مدريد وبرشلونة التي تطير إليها عبر روما، وفي المقابل سوف يستفيد عملاء “طيران أوروبا” من شبكة موسعة توفرها “السعودية” في كل من المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط بما في ذلك خدمتها المباشرة ودون توقف بين الرياض وجدة ومدريد عن طريق الرمز المشترك بين الناقلتين.

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية للشؤون التجارية عبد المحسن جنيد: “نحن سعداء بهذا التعاون الجديد مع طيران أوروبا، والذي يدعم وجهات السفر بين المملكة مع بقية دول العالم من خلال تطوير شبكتنا الدولية المباشرة أو من خلال الشركاء الاستراتيجيين مثل طيران أوروبا”.

مضيفاً أن هذه الاتفاقية سوف تساهم بتعزيز تواجد “السعودية” في اسبانيا بالإضافة إلى تسيير رحلات مباشرة بين المملكتين حيث تشهد حركة السفر بينهما تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية.

من جانبه قال خوان خوسيه هيدالغو رئيس مجموعة جلوباليا: “يعتبر هذا الاتفاق لطيران أوروبا خطوة كبيرة إلى الأمام في إستراتيجيتها للنمو في الشرق، ونحن نقدم الآن لعملائنا آفاقا جديدة في الشرق الأوسط وخارجه متطلعاً إلى زيادة التعاون المشترك بما يخدم الناقلتين”.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية، وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي, وتتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول أكثر من 100 وجهة في آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأمريكا الشمالية.

يرجع تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العربية السعودية إلى يوم 15 جمادى الآخرة من عام 1365هـ 27 مايو 1945م، وذلك حينما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز دوغلاس دي سي-3 إلى الملك عبد العزيز لتبدأ خدمتها بين مدينتي جدة على الساحل الغربي والظهران على الساحل الشرقي كانت رحلتها الدولية الأولى إلى مدينة دمشق في 10 يونيو 1945 في ذلك العام أفتتح أول مطار رسمي في السعودية في مدينة جدة.

شارك برأيك