Booking.com

حقق فرع الخطوط الجوية العربية السعودية في إيران معدلات جديدة في نقل الركاب وتشغيل الرحلات حيث تم خلال موسم عمرة عام 2014 نقل 649.542 راكباً على متن 2.040 رحلةً إضافية عمرة في الاتجاهين بين إيران والمملكة العربية السعودية بزيادة بلغت 10 % في عدد المعتمرين عن عام 2013م.

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية بإيران تنقل 649.542 راكباً خلال موسم عمرة عام 2014

وقال مدير الخطوط السعودية في إيران محمد النمري: “إنه تم نقل المعتمرين الإيرانيين من 12 محطة بنسبة انضباط في مواعيد مغادرة الرحلات بلغت 97.25% يبين سجل معدل الحمولة لرحلات العمرة نسبة 97,39 %”.

وأعرب النمري عن شكره لجميع منسوبي الخطوط الجوية العربية السعودية بإيران على جهودهم وتفانيهم المستمر لخدمة حركة السفر المتنامية بين إيران والمملكة, وأثنى على ما بذلوه في سبيل تقديم خدمات مميزة للمعتمرين الإيرانيين خلال موسم عمرة 1435هـ.

من جانب أخر أكدت شركة الخطوط السعودية أنها تقدم خدمات رفيعة المستوى للحجاج والمعتمرين وبأعلى مستويات السلامة في مجال النقل الجوي الدولي والداخلي من خلال الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لتلبية احتياجات الحجاج والمعتمرين وعبر جداول تشغيلية دقيقة تضمن سهولة إنهاء إجراءات سفر الحجاج في رحلتي القدوم والمغادرة.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية هي شركة الطيران الوطنية السعودية, وإحدى أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي تتخذ من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مركزاً رئيسياً لعملياتها إضافةً إلى فروعها الأخرى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام, وتقدم الخطوط الجوية العربية السعودية خدماتها حول أكثر من 100 وجهة في آسيا, أفريقيا, أوروبا, الشرق الأوسط, وأمريكا الشمالية.

يرجع تاريخ تأسيس الخطوط الجوية العربية السعودية إلى يوم 15 جمادى الآخرة من عام 1365هـ 27 مايو 1945م, وذلك حينما قام الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت بإهداء طائرة واحدة من طراز دوغلاس دي سي-3 إلى الملك عبد العزيز لتبدأ خدمتها بين مدينتي جدة على الساحل الغربي والظهران على الساحل الشرقي كانت رحلتها الدولية الأولى إلى مدينة دمشق في 10 يونيو 1945 في ذلك العام أفتتح أول مطار رسمي في السعودية في مدينة جدة.

شارك برأيك