Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية فوزها بلقب أفضل شركة طيران على مستوى العالم للسنة الخامسة على التوالي إلى جانب حصولها على لقب أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال في النسخة ال25 لجائزة “بزنس ترافلر” التي أقيمت خلال الشهر الجاري في لوس انجلوس كما فازت أيضا بلقب أفضل درجة رجال أعمال في الشرق الأوسط.

الخطوط القطرية

الخطوط القطرية فازت بلقب أفضل درجة رجال أعمال في الشرق الأوسط

ونقل بيان ورد على موقع الناقلة الإلكتروني عن ليزا ماركوفيتش المدير الإقليمي للخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة قولها إن “هذه الجائزة توضح مدى حرص الخطوط الجوية القطرية على التزامها المستمر بتقديم خدمة بمستوى الخمس نجوم كونها إحدى شركات الطيران الرائدة في العالم لكل من ركاب درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية”.

وأعربت عن فخرها بهذا التقدير الذي هو بمثابة اعتراف بأن الناقلة تقدم باستمرار أفضل تجربة للسفر على مستوى العالم وعلى مدار خمس سنوات متتالية, مشددة على تطلع الناقلة إلى تحسين خياراتها في السفر من خلال التوسع في شبكة الوجهات التي تتعدى 130 وجهة حول العالم.

يذكر أن جائزة “بزنس ترافلر” تمنح بناء على استفتاء يقوم فيه قراء مجلة بزنس ترافلر بالتصويت عبر الولايات المتحدة الأمريكية, وتشرف عليها هيئة مستقلة تتمتع بنزاهة ويعترف بها كمقياس للتميز, ويمنح القراء أصواتهم على أساس قوة الشركات من ناحية خدمة العملاء وشبكة الوجهات ومستوى الخدمة.

وكانت الناقلة قد حصلت مؤخرا على لقب أفضل شركة طيران لدرجة رجال الأعمال من قراء بزنسن ترافلر في المملكة المتحدة وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط من قراء مجلة بزنس ترافلر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال حفل توزيع جوائز بزنس ترافيلر آسيا باسيفيك السنوي الـ22 الذي أقيم في هونج كونج.

من ناحية أخرى, أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن توقيع شراكة طويلة الأمد مع شركة ايه اي جي للشحن لشراء حصة للشحن على متن طائرات الشحن الخاصة بالناقلة القطرية, وذلك اعتبارا من أول شهر مايو القادم 2014.

وستشغل الخطوط الجوية القطرية بموجب الشراكة خمس رحلات للشحن أسبوعيا باستخدام طائرة شحن من طراز بوينج 777 من هونج كونج إلى لندن عن طريق الدوحة لصالح ايه اي جي للشحن لتقدم من خلالها استمرارية في الخدمات لعملاء ايه اي جي للشحن.

ونقل بيان صحفي أوردته الناقلة على موقعها الإلكتروني عن السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية تعليقه على الشراكة بالقول إن: “يسر الخطوط الجوية القطرية تعزيز علاقتها مع ايه اي جي للشحن, وذلك لأن النمو في سوق صناعة الشحن هو الدافع الرئيسي وراء التوسعات الهائلة التي تشهدها الخطوط الجوية القطرية في هذا المجال, وشراكتنا مع ايه اي جي للشحن تسمح لنا من ناحية بتقديم مستوى مثالي من الخدمة ومرونة ملائمة لعملاء خدمات الشحن لدينا في جميع أنحاء العالم, وحيث تعتبر هونج كونج سوقا رئيسية على خريطة وجهاتنا فسوف نستمر في الاستثمار في تعزيز قدرتنا التشغيلية إلى هذه الوجهة”.

وأضاف الباكر: “تشهد القطرية للشحن الجوي الآن مرحلة تطوير هامة مع انضمام طائرات شحن جديدة وفتح وجهات جديدة للشحن كما سيشهد مبنى الشحن الذي افتتح مؤخرا في مطار حمد الدولي مرور 1.4 مليون طن من البضائع سنويا عبره, وبخططنا التوسعية ومبادراتنا ستتمكن ايه اي جي للشحن من تقديم أعلى مستوى من الخدمة لعملائها”.

بدوره أعرب السيد ولي والش الرئيس التنفيذي لشركة ايه اي جي للشحن عن سعادته بتوقيع هذه الشراكة مع الخطوط الجوية القطرية, معتبرا أنها تمثل خطوة هامة للأمام لتعزيز علاقات الشركة بدولة قطر, وتسمح بالاستمرار في توصيل البضائع لعملاء الشركة عبر هونج كونج, مشيرا إلى أن هذه الشراكة تأتي بعد أن اتخذت ايه اي جي قرارا بنقل عملياتها من مزودها الحالي جلوبال سبلاي سيستيمز.

شارك برأيك