بدأت “الخطوط الجوية القطرية” عملياتها بكامل طاقتها في “مطار حمد الدولي” صباح أمس في تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي القطري فمع وصول الرحلة رقم QR1113 إلى مطار حمد الدولي قادمة من البحرين في الساعة التاسعة وعشر دقائق تم بذلك نقل جميع عمليات كافة شركات الطيران إلى المطار الجديد.

“مطار حمد الدولي” يستقبل المسافرين بالورود والتمور والقهوة العربية والأعلام القطرية

وفي هذا الصدد يقول سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “لقد عملنا جميعا لسنوات طويلة لأجل الوصول لهذه اللحظة حيث يعد هبوط الرحلة رقم QR1113 بداية تاريخية لجميع العمليات بمطار حمد الدولي”.

وأضاف: “تعد هذه اللحظة علامة بارزة في التاريخ العريق للخطوط الجوية القطرية، وأحد الأشياء التي تثبت لنا قدر طموحاتنا حيث نسعى إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائنا أرضا وجوا”.

وأضاف أيضا: “ستقدم الخطوط الجوية القطرية تجربة استثنائية لركابها حيث أن مطار حمد الدولي صمم لمراعاة احتياجات المسافرين في المقام الأول، ولدى المطار القدرة على استيعاب أكبر طائرة في العالم طائرة A380 التي طال انتظارها والتي ستبدأ عملياتها إلى المملكة المتحدة في شهر يونيو وفرنسا في يوليو”.

وتم الترحيب بالمسافرين في هذا اليوم التاريخي بالورود والتمور والقهوة العربية والشكولاتة وأعلام دولة قطر، وكان بإمكانهم الاستفادة من الخدمات الجديدة الموجودة في مطار حمد الدولي بداية من الانترنت اللاسلكي المجاني وحتى أماكن لعب للأطفال والأماكن الهادئة للاسترخاء وأيضا مجموعة مذهلة من خيارات التسوق وتناول الطعام.

فمع أكثر من 70 محل للبيع بالتجزئة التي تقدم تشكيلة غير مسبوقة من العلامات التجارية والأزياء العصرية والالكترونيات والأطعمة وأكثر تلبي السوق الحرة للخطوط الجوية القطرية احتياجات الركاب باختلاف أذواقهم، وإضافة إلى ذلك يوجد أكثر من 30 مقهى ومطعم تقدم مجموعة من أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

ينصح جميع المسافرين أن يصلوا قبل موعد رحلتهم بثلاث ساعات حيث سيتم غلق مكتب تسجيل الدخول للدرجة السياحية قبل موعد الرحلة بساعة فيما يغلق مكتب تسجيل الدخول لركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولي قبل الموعد بـ45 دقيقة، وتعمل البوابات الإلكترونية في منطقتي المغادرين والقادمين حيث تقدم لحاملي بطاقات البوابات الإلكترونية إجراءات سفر أكثر سرعة عبر المطار الجديد، وسيتواجد موظفو مطار حمد الدولي أيضا لتقديم المساعدة في مكاتب الاستعلامات المنتشرة في جميع أنحاء المطار.

يقع المطار الجديد الساحل الشرقي لشبة الجزيرة على بعد 16 كيلومتر من منتصف الدوحة و4 كيلومتر من مطار الدوحة الدولي، وبفضل البنية التحتية المتطورة للطريق الذي تم بناؤه حديثا للمناطق المحيطة لمطار حمد الدولي يستغرق الوصول إلى المطار فقط 25 دقيقة اعتمادا علي حركة المرور، وبإمكان الركاب الوصول إلي مطار حمد الدولي من خلال السيارات أو الحافلات أو سيارات الأجرة أو الليموزين.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن 45 ألف مسافر استخدموا مطار حمد الدولي في اليوم الأول من تشغيله، ووصف انتقال “القطرية” إلى المرفئ الجوي الجديد بأنه يوم تاريخي سوف يعزز من نمو العمليات التشغيلية للقطرية بنسبة 30%، وأكد الباكر أن عدد الموظفين العاملين في مطار حمد الدولي في اليوم الأول بلغ أكثر من 11 ألف موظف.

وقال الباكر أن مطار حمد الدولي يعتبر من أفضل المطارات في العالم فيما يتعلق بالحركة التشغيلية وإجراءات الأمن والسلامة، وأضاف بأن القطرية قد حققت نتائج مالية ممتاز سوف يعلن عنها في الوقت المناسب.

شارك برأيكإلغاء الرد