أكد عبدالعزيز الماس مدير أول العلاقات العامة والاتصال بمطاري حمد والدوحة الدوليين أن يوم الثلاثاء الموافق 27 مايو الحالي الذي يصادف الافتتاح النهائي لمطار حمد الدولي الجديد, وانتقال عمليات كافة شركات الطيران العالمية العاملة في قطر إلى المرفأ الجوي الجديد, وسيشهد استقبالا مميزا لأول طائرة تهبط في المطار.

الخطوط القطرية تدشن رحلاتها إلى مطار صبيحة في تركيا

ونوه بأن رحلة الخطوط الجوية القطرية القادمة من البحرين ستهبط في مطار حمد الدولي في الساعة التاسعة وعشر دقائق معلنة انتقال عملياتها كاملة إلى هناك.

وأشار الماس إلى أن اليوم المنتظر سيشهد إلى جانب إقلاع وهبوط رحلات لشركات طيران عالمية مظاهر استقبالية واحتفالية متنوعة مثل توزيع الزهور على المسافرين والهدايا الرمزية وتقديم القهوة العربية والتمور والشكولاتة التي تظهر للقادمين إلى الدوحة من زوار ورجال أعمال مزايا الضيافة العربية القطرية.

وذكر أن كلا من إدارة الخطوط الجوية القطرية ولجنة تسيير مطار الدوحة الدولي وإدارات مطار حمد الدولي متمثلين برئيس لجنة تسيير مطار الدوحة الدولي عبدالعزيز النعيمي, والرئيس التنفيذي للناقل الوطني أكبر الباكر, وعدد من مديري المطار سيكونون متواجدين يوم افتتاح مطار حمد الدولي النهائي, وذلك للاطلاع على سير عمليات وإجراءات السفر وكيفية استخدام مرافق المطار, ومدى تأقلم المسافرين والموظفين معها آملا أن يكون هذا المشروع الضخم عند حسن ظن المسافرين ويقدم لهم الخدمات المتطورة والمريحة خلال سفرهم.

ويتضمن مبنى المطار الجديد 16 قاعة للفئات المختلفة من المسافرين, و26 عملا فنيا لفنانين محليين وإقليميين وعالميين, وأكثر من 100 من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة, وفندقا لركاب الترانزيت, ومسبحا وناديا صحيا (سبا) فاخرا, وصالات اسكواش ومنشأة إمدادات طعام من أربعة طوابق تعتبر واحدة من أكبر المرافق في العالم, ويتسع المسجد المقام ضمن حرم المطار إلى 500 مصل.

يذكر أن مطار حمد الدولي تبلغ تكلفته أكثر من 15 مليار دولار. وقد انطلقت أعمال بناء المطار الجديد عام 2005, وستصل الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد مبدئياً إلى 28 مليون مسافر سنوياً ليرتفع هذا العدد إلى 50 مليون مسافر سنوياً بعد اكتمال أعمال البناء, وسيسهم المطار الجديد في تحويل الدوحة إلى مركز رئيسي إقليمي وعالمي لعمليات الطيران, وسيعد افتتاح مطار حمد الدولي نقلة نوعية في القطاع السياحي بالمنطقة.

ومن جهة ثانية تواصل الخطوط الجوية القطرية مخططاتها التوسعية بإطلاقها رحلات مباشرة وبدون توقف إلى ثالث وجهاتها في تركيا, مطار صبيحة جوكشن في اسطنبول حيث وصلت الرحلة الافتتاحية إلى الوجهة رقم 140 في شبكة الناقلة يوم الخميس.

تسيّر القطرية أربع رحلات أسبوعياً إلى مطار صبيحة جوكشن في اسطنبول معززة بذلك حضورها في أكبر مدن تركيا.

وتشغل الناقلة على الخط الجديد طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية.

وبانضمام الوجهة الجديدة يرتفع مجمل عدد الرحلات الأسبوعية للناقلة إلى تركيا من 14 إلى 18 رحلة أسبوعياً.

شارك برأيكإلغاء الرد