Booking.com

باشرت الخطوط الجوية القطرية تسيير رحلاتها إلى العاصمة جيبوتي ، من خلال ثلاث رحلات أسبوعية بين مقرها في مطار حمد الدولي في الدوحة ومطار جيبوتي أمبولي الدولي.

الخطوط القطرية

“الخطوط القطرية” تسيّر 3 رحلات أسبوعية على خط الدوحة – جيبوتي

وذكر بيان صحفي صادر عن الخطوط القطرية يوم أمس أن الإعلان عن تدشين الوجهة 145 للقطرية جاء خلال حفل خاص أقيم في جيبوتي بحضور العديد من السادة الوزراء، والسفراء، وممثلين عن الحكومة المحلية، وعدد من شركاء الناقلة القطرية هناك.

من جهته أعرب السيد جارد لي، نائب الرئيس التنفيذي في الخطوط الجوية القطرية لدى إفريقيا عن سعادته بكون “القطرية” أول شركة طيران من فئة الخمس نجوم تربط جمهورية جيبوتي بالعديد من وجهات الأعمال والوجهات السياحية التي تضمها شبكة القطرية العالمية عبر الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وأستراليا، والأمريكتين.

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية أطلقت وجهتها الجديدة بالتزامن مع إطلاق أحدث مبادراتها المجتمعية التي تهدف إلى تشييد مدرسة ابتدائية (مدرسة الأمل) في العاصمة جيبوتي، بالتعاون مع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية (راف).

وأشار البيان إلى أن إضافة ثلاث رحلات مباشرة أسبوعية إلى جيبوتي في شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية العالمية تأتي كجزء من خطط توسع الشركة في مختلف قارات العالم من خلال تدشين الوجهات الجديدة، وإضافة المزيد من الرحلات، ورفع عدد طائرات أسطولها.

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية في سبتمبر من العام الماضي عملياتها باتجاه القرن الإفريقي من خلال ثلاث رحلات أسبوعية إلى إثيوبيا، وتعتزم كذلك تدشين رحلاتها إلى أسمرا عاصمة أريتيريا كوجهة جديدة في ديسمبر المقبل.

وستسيّر القطرية إلى جيبوتي طائرتها الحديثة من طراز ايرباص A320 المؤلفة من درجتين ، رجال الأعمال بـ12 مقعدا والدرجة السياحية بـ132 مقعداً ، حيث ستتيح للمسافرين على متنها الوصول إلى العديد من الوجهات التي تشمل لندن، باريس، طوكيو، برلين، ونيويورك وغيرها من المدن الرئيسية حول العالم.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 136 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 145 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والأمريكتين.

شارك برأيك