أعلنت “الخطوط الجوية القطرية” عن رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لاجتماعات الجمعية العمومية السبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي التي ستستضيفها الناقلة في الدوحة من 1 وحتى 3 يونيو 2014.

سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد راعي الجمعية العمومية الـ70 للاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا”

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية: “نتشرف برعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله لهذه الفعالية الأمر الذي يعكس مدى أهمية استضافتنا لها”.

وأضاف: “نحن نتطلع لليوم الذي سنستضيف فيه مثل هذا الحدث الهام في صناعة الطيران العالمية هنا في ربوع دولة قطر، وستشهد الأشهر القادمة تطورات هامة بالنسبة للخطوط الجوية القطرية مع انتقالنا إلى مطار حمد الدولي ومواصلة توسعاتنا ونمو أسطول طائراتنا لذا فإن هذا المؤتمر سيوفر لنا فرصة مثالية لتسليط الضوء على دولة قطر وأهميتها كمقر عالمي للطيران”.

وسيقام حفل افتتاح الدورة السبعين في “فندق رتز كارلتون الدوحة” في الأول من يونيو القادم حيث تعد هذه المرة الرابعة في تاريخ الاتحاد التي تقام فيها الجمعية في الشرق الأوسط منذ أن استضافتها الأردن في 1997، ومن المتوقع أن يستقطب هذا الاجتماع السنوي العام أكثر من 1000 مشارك من شركات الطيران الكبرى بالإضافة إلى 200 مشارك من وسائل الإعلام العالمية حيث يضم الاتحاد الدولي للنقل الجوي أكثر من 240 شركة طيران أعضاء حول العالم.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث باتت تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 134 طائرة إلى 138 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا المحيط الهادئ والأمريكيتين.

وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من الهفوف في المملكة العربية السعودية (15 مايو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014)، وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014)، وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014)، وهانيدا في اليابان (18 يونيو 2014)، ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014.)

تعد “الخطوط الجوية القطرية” الناقل الوطني لدولة قطر، وتعتبر الناقلة واحدةً من أسرع شركات الطيران نمواً مع أسطول يضم أحدث الطائرات على مستوى العالم، وبعد مرور 17 عاماً على تأسيسها تواصل “الخطوط الجوية القطرية” نموها حيث باتت تشغل اليوم أسطولا حديثاً يتألف من 134 طائرة إلى 138 وجهة رئيسية للأعمال والسياحة في 6 قارات.

وفي 30 أكتوبر 2013 انضمت الناقلة إلى تحالف”وان وورلد” oneworld العالمي لتصبح بذلك أول شركة طيران خليجية تنضم إلى تحالف عالمي للطيران، وهي خطوة توفر لعملائها العديد من المزايا لدى سفرهم عبر نحو ألف مطار في أكثر من 150 بلداً حول العالم مع تسجيل 14 ألف رحلة يومياً.

وحازت “الخطوط الجوية القطرية” على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز “سكاي تراكس العالمية للسفر 2013” الذي أقيم خلال “معرض باريس الجوي” بفرنسا في شهر يونيو الماضي، وهي جائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم” إضافة إلى “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي.

وقامت الناقلة خلال “معرض دبي الجوي 2013” بالتقدم بطلبية للحصول على أكثر من 60 طائرة جديدة تضم طائرات البوينج من طراز (777X) وإيرباص (A330) للشحن، وتمتلك الناقلة القطرية ما مجموعه 300 طائرة تحت الطلب تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي.

شارك برأيكإلغاء الرد