Booking.com

الراية القطرية – انطلقت الخطوط الجوية القطرية أمس في تطبيق استراتيجيتها التوسعية العالمية لعام 2010 بتدشين رحلاتها المجدولة إلى مدينة بنغالورو (المعروفة سابقاً باسم بنغالور) في جنوب الهند، حيث وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم رحلتها الأولى رقم (QR 226) إلى عاصمة تكنولوجيا المعلومات في الهند، بعد رحلة ليلية بدون توقف انطلاقا من مقر عملياتها في العاصمة القطرية الدوحة.

وبتدشين الخط الجديد، أصبحت بنغالورو، عاصمة ولاية كارناتاكا، باكورة عدد من الخطوط الجديدة التي تعتزم القطرية إطلاقها خلال عام 2010، وتشمل: كوبنهاجن ابتداءً من 30 مارس، وأنقرة ابتداءً من 5 أبريل، وطوكيو ابتداءً من 26 أبريل، وبرشلونة اعتباراً من 7 يونيو، وسيدني في موعد سيتم تأكيده لاحقاً، فضلاً عن زيادة معدل رحلاتها إلى الكثير من خطوطها الأخرى لسائر أنحاء العالم.

وبإطلاق رحلات جوية يومية إلى بنغالورو، يرتفع مجمل عدد رحلات القطرية إلى الهند إلى 71 رحلة في الأسبوع موزعة على 11 مدينة، هي: دلهي ومومباي وتشيناي وأحمد أباد وحيدر أباد وترفاندرام وكوتشين وكوزيكود وجوا وآمرتسار. وستسيّر القطرية على خط الدوحة – بنغالورو طائرة إيرباص من طراز A320 التي تضم على متنها 12 مقعداً في درجة رجال الأعمال و132 مقعداً في الدرجة السياحية.

بنغالورو عاصمة التكنولوجيا الهندية

وتحتضن بنغالورو أكبر وأهم شركات تصنيع برمجيات تكنولوجيا المعلومات في الهند، وبعض أبرز الجامعات والكليات ومعاهد ومراكز التعليم والبحوث العلمية المتطورة، والعديد من شركات القطاع العام المختصة في مجالات علوم الفضاء والاتصالات وصناعات الدفاع.

ومن المتوقع أن يحظى الخط الجديد بشعبية كبيرة بين المغتربين العائدين إلى بنغالورو، إضافة إلى مجتمع المال والأعمال الدولي الذي تربطه علاقات تجارية قوية مع هذه المدينة، وذلك بفضل رحلات الربط الممتازة التي يوفرها الخط الجديد من أوروبا والولايات المتحدة وإفريقيا والشرق الأوسط.

وتعد بنغالورو قلب صناعة برمجيات تكنولوجيا المعلومات في الهند لسنوات عديدة، ويطلق عليها لقب “وادي السيليكون” الهندي، مما مكنها من إبرام علاقات تجارية واجتماعية قوية مع العديد من المدن الرئيسية في سائر أنحاء العالم، بما فيها نظيرتها مدينة سان فرانسيسكو الواقعة على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية. كما توفر الناقلة روابط جوية جيدة إلى كثير من الوجهات عبر الولايات المتحدة، منها مدينة سان فرانسيسكو من خلال الرحلات المسيّرة بالرمز المشترك مع شريكتها طيران يونايتد.

مكافآت لأعضاء نادي الامتياز

وكجزء من جهودها الترويجية، وحسب بلد الإقلاع، سيحصل أعضاء برنامج المسافر الدائم من نادي امتياز الخطوط الجوية القطرية، الحائز على جوائز عدة، على 28 ألف كيومايلز إضافية عند السفر على خط بنغالورو الجديد.

وتسيّر القطرية حالياً أسطولاً حديثاً مكوناً من 79 طائرة إلى 86 وجهة سياحة وعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية والقارة الأسترالية.

شارك برأيك