Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عزمها تدشين رحلتين إضافيتين بين الدوحة وأدنبرة في اسكتلندا ابتداء من أول مايو المقبل ليحظى بذلك المسافرون على هذا الخط برحلة يومية كل أسبوع.

الخطوط القطرية

تعتبر أدنبرة وجهة الخطوط القطرية الثالثة في المملكة المتحدة بعد لندن ومانشستر

وستساهم الرحلة اليومية المتوجهة إلى أدنبرة والعائدة إلى الدوحة على متن طائرة البوينج 787 دريملاينر في توفير مزيد من خيارات السفر لعملاء القطرية إلى وجهات الناقلة البالغ عددها 145 وجهة حول العالم عبر مقر عمليات الخطوط الجوية القطرية، مطار حمد الدولي.

ويأتي الإعلان عن الرحلتين الإضافيتين بعد ستة أشهر من ضم العاصمة الاسكتلندية إلى شبكة وجهات القطرية، حيث كانت قد دشنت خمس رحلات أسبوعية مباشرة إلى أدنبرة في مايو الماضي.

وقد ساهم تدشين رحلات الخطوط القطرية إلى أدنبرة في توفير رحلات أسرع من العاصمة الاسكتلندية لعدة وجهات حول العالم، حيث سيكون أمام المسافرين محطة توقف واحدة سلسة في مطار حمد الدولي، دون الحاجة إلى رحلات داخلية إضافية ضمن أجواء المملكة المتحدة.

واعتبر السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن تسيير رحلة يومية على هذا الخط يعد دليلا على مدى الرواج الذي لقيه منذ تدشينه في مايو الماضي، مؤكدا أن رفع الخطوط الجوية القطرية لعدد الرحلات المباشرة إلى أدنبرة سيساهم في إنعاش الفرص التجارية والسياحية وتوفيرها للمزيد من الأسواق العالمية.

وتعد آسيا والقارة الأسترالية المقصدين الرئيسيين للمسافرين على هذا الخط، فمع الرحلات الجديدة تقلصت المدة الزمنية للسفر إلى ملبورن من 26 ساعة تقريباً مع نقطتي توقف، إلى 20 ساعة فقط مع نقطة توقف واحدة وسريعة عبر مطار حمد الدولي.

وتعتبر أدنبرة وجهة الخطوط القطرية الثالثة في المملكة المتحدة بعد لندن التي بدأت عام 1997 ومانشستر في 2003، وتسيّر القطرية ست رحلات يومية مباشرة وبدون توقف من لندن هيثرو إلى الدوحة، كما تسيّر 10 رحلات أسبوعياً مباشرة وبدون توقف من مانشستر إلى الدوحة.

 

شارك برأيك