Booking.com

أتمت كل من الخطوط الجوية القطرية وشركة الطيران الاسبانية “فيولينغ” توقيعهما لاتفاقية تعاون مشترك تتيح للناقلة الوطنية القطرية المجال لزيادة عدد ركابها إلى أوروبا من خلال دعم مقرات الشركة الاسبانية في كل من برشلونة في إسبانيا، وروما في إيطاليا. وستساهم هذه الاتفاقية، التي دخلت حيز التنفيذ ابتداءً من 1 سبتمبر الجاري، في تسهيل تنقل المسافرين عبر أوروبا من خلال توفير المزيد من خيارات السفر للرحلات البعيدة المدى.

الخطوط القطرية

“الخطوط القطرية” تقدم رحلات بمدة زمنية أقصر بين الدوحة و كيب تاون اعتباراً من 3 نوفمبر باستخدام طائرة 787 دريملاينر

يذكر أن شركة طيران فيولينغ تمتلك 38% من أسهم مطار “إل برات” في مدينة برشلونة الاسبانية والذي يعد المقر الرئيسي للشركة. كما تطلق الشركة رحلاتها المباشرة إلى 121 وجهة مختلفة إلى جانب ربطها لأكثر من 11,000 وجهة في كل من أوروبا، وأفريقيا، ومنطقة الشرق الأوسط.
كما تسير الشركة الاسبانية 40 رحلة مباشرة من مطار “فيوميتشينو” في مدينة روما بإيطاليا، والذي يعد المقر الثاني لعمليات الشركة الاسبانية، إضافة إلى مساهمتها في ربط أكثر من 850 نقطة عبر العديد من الأسواق العالمية في أوروبا، وأفريقيا، ومنطقة الشرق الاوسط.

وتأتي هذه الاتفاقية بعد اتفاقية الرمز المشترك التي وقعتها شركة الطيران الاسبانية في يونيو الماضي مع الخطوط الجوية البريطانية، أحد شركاء الخطوط الجوية القطرية ضمن تحالف oneworld، والتي تسعى من خلالها على توسيع شراكتها مع شركات الطيران حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تعد هذه الاتفاقية مع شركة فيولينغ للطيران الخطوة الأولى في سبيل تقديم رحلات سلسة تربط الدوحة بالعديد من الوجهات في أوروبا عبر مطاري ’فيوميتشينو‘ في روما و’إل برات‘ في برشلونة. ستعمل الخطوط الجوية القطرية إلى جانب فيولينغ وفرق العمل في ’إل برات‘ و’فيوميتشينو‘ كفريق واحد من أجل توفير أفضل تجربة سفر ممكنة لجميع مسافرينا.”

ومن جانبه، قال أليكس كروز، رئيس شركة “فيولينغ” للطيران: ” كانت شركة فيولينغ على مدى الخمس سنين الماضية محرك نمو مطار إل برات. كما وستساهم الاتفاقية التي تجمعنا مع الخطوط الجوية القطرية في توسعة شبكة رحلاتنا عبر مطار فيوميتشينو، بحيث يصبح لكلا المطارين ميزة تنافسية بين مطارات أوروبا والعالم.”

يذكر أن الخطوط الجوية القطرية قد بدأت بتسيير رحلاتها إلى إسبانيا منذ عام 2005، حيث تطلق الناقلة القطرية 10 رحلات أسبوعية إلى مدينة برشلونة، إضافة إلى سبع رحلات أسبوعية إلى العاصمة مدريد. كما تسير الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى ثلاث وجهات في إيطاليا، حيث تطلق الناقلة القطرية رحلتين يومياً إلى كل من روما وميلان، إلى جانب رحلة يومية إلى مدينة البندقية.

شارك برأيك