Booking.com

أبرمت شركة الخطوط الكويتية عقدًا مع شركة “سبيشل” المتخصصة في أنظمة الأمن والسلامة للطائرات وذلك لتوريد معدات وأجهزة محاكاة للتدريب على طوارئ الأمن والسلامة لأطقم القيادة والرحلات في إطار حرص “الكويتية” على تطوير وتدريب كوادرها وفق أفضل المعايير العالمية التي تخص قطاع النقل الجوي.

وقد أكد مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في الشركة فايز العنزي في بيان صحفي التزام الخطوط الجوية الكويتية بالحفاظ على معايير السلامة وتطويرها على جميع المستويات لاسيما فيما يتعلق بأمن وسلامة الطائرات والركاب مضيفا ان “العقد يعد نقلة نوعية في تحسين وتطوير منظومة الشركة في حالات الطوارئ”.

وأشار الى أهمية مواكب التطور في المجال ذاته وتطوير الكوادر الوطنية والنهوض بالمستوى التدريبي والتأهيلي لهم وصقل قدراتهم على الاستعداد لمواجهة أي طارئ موضحا ان أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب ستسهم في تأهيل آلاف من طواقم الطائرات سنويًا.

وأوضح انه سيتم تدريب وتأهيل طواقم القيادة والرحلات على اتباع أساليب السلامة في استخدام مخارج السطح السفلي والعلوي للطائرة وذلك باستخدام اجهزة المحاكاة الجديدة والابواب ذات الجسم العريض مضيفا انه ستتم ترقية التقنيات الحالية واستبدالها عند الضرورة لتحديث جهاز الطوارئ وفق أحدث الآليات.

ووقع العقد عن الخطوط الجوية الكويتية مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات الكابتن عيسى الحداد وعن شركة سبيشل العضو المنتدب للشركة مارك فان دين بروكي بحضور مدير أكاديمية الخطوط الجوية الكويتية للتدريب الكابتن علي المري.

شارك برأيك