Booking.com

قامت شركة الخطوط الكويتية اليوم الخميس بتوقيع اتفاقية الرمز المشترك مع شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية بسعة مفتوحة وغير محددة، على أن يتم تفعيلها اعتبارا من 25 مارس الجاري.

وفي هذا الشأن، أوضح سامي الرشيد رئيس مجلس إدارة “الكويتية” سامي الرشيد في تصريح للصحفيين على هامش التوقيع إن الاتفاقية ستتيح للركاب الاختيار بين 24 رحلة أسبوعية بين الكويت وبيروت والعكس على متن رحلات الشركتين، مؤكداً على أن الشركة تُسير حالياً نحو 11 رحلة أسبوعياً في حين تُسير “طيران الشرق الأوسط” اللبنانية نحو 13 رحلة أسبوعياً.

ومن جانبه، بين رئيس مجلس إدارة “الشرق الأوسط” محمد الحوت، في تصريح مماثل، إن الاتفاقية تسهم في تعزيز التعاون المشترك بين الشركتين منوهاً بالعلاقات الأخوية المتينة بين الكويت ولبنان.

وأعرب الحوت عن استعداد “الشرق الأوسط” لتعزيز التعاون مع “الكويتية” في وجهات أخرى ونقاط أبعد من بيروت والكويت وتوفير العديد من المميزات للمسافرين عبر الشركتين.

ويُعرف الرمز المشترك بأن تتقاسم شركتين حصة في نفس الرحلة المُخصصة لأحد الشركتين كما يمكن من خلاله شراء مقعد في شركة طيران واحدة ولكن في الواقع يدار من قبل شركة طيران أخرى تتعاون تحت رقم الرحلة أو رمز الرحلة.

يشار إلى أن الخطوط الكويتية التي تعتبر إحدى أقدم شركات الطيران بمنطقة الخليج العربي قد تأسست عام 1953 كشركة خاصة، واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% عام 1962.

أما طران الشرق الأوسط، فتأسست عام 1945، وتُقدم خدماتها لنحو 25 وجهة، ويمتلك مصرف لبنان المركزي 99% من أسهمها.

شارك برأيك