Booking.com

كشفت شركة الخطوط النرويجية للطيران منخفض التكاليف، عن خطة لكيفية استمرار عملها على الرغم من توقف حركة الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وتشمل الخطة إصدار أسهم بقيمة 400 مليون كرون (37.8 مليون دولار) لجمع الأموال.

وقالت الخطوط الجوية النرويجية إنها لا تتوقع عودة حركة الطيران لطبيعتها حتى عام 2022، مضيفة أنها سوف تدخل في “مرحلة سبات”، حتى ذلك الوقت، وقالت إنها في حاجة للحصول على مزيد من المساعدة الحكومية بحلول منتصف مايو المقبل للاستعداد لإعادة فتح شبكتها تدريجيا.

وبهذا، يحق للشركة الحصول على نحو نصف مبلغ يقدر بـ 6 مليار كرون، جرى تخصيصه لشركات الطيران، وفقا لبرنامج قرض حكومي لمساعدة الشركات على مواجهة الانخفاض الحاد في أعداد الركاب.

وقالت الشركة اليوم إنها في حاجة للحصول على مزيد من المساعدة الحكومية بحلول منتصف مايو المقبل للاستعداد لإعادة فتح شبكتها تدريجيا، وكانت الشركة علقت 95% من رحلاتها الجوية، كما تم تسريح نحو 7650 من أفراد طاقم العمل مؤقتا.

يشار إلي أن الخطوط الجوية النرويجية أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها قدمت طلبا لإعلان إفلاس 4 شركات تابعة لها في الدنمارك والسويد، متخصصة في مجال إعداد الطيارين وأفراد أطقم الطيران، وذلك على خلفية جائحة فيروس كورونا.

وذكرت شركة الطيران أنها – مثل شركات النقل الجوي الرئيسية الأخرى – غير قادرة على العمل بشكل طبيعي، وتم إيقاف معظم رحلاتها الجوية بسبب تفشي الفيروس. وانخفض الطلب على السفر الجوي، حيث نصحت العديد من الدول بعدم السفر غير الضروري أو فرضت حظرا على السفر.

وإنها ألغت اتفاقات لتوفير طواقم الطيران مع العديد من الشركات التابعة لشركة “أو.إس.إم أفيشن” التي تملك طاقما متمركزا في بريطانيا وفنلندا وإسبانيا والسويد والولايات المتحدة.

شارك برأيك