Booking.com

أكد نائب مساعد “الخطوط السعودية” والمتحدث الرسمي باسم الشركة عبدالرحمن الفهد لـصحيفة “عكاظ” اتخاذ التدابير اللازمة لحظر نقل أجهزة الـ”سكوتر الآلية” أو أجهزة التزلج الآلي ، وعدم السماح للمسافرين بنقلها على متن طائرات “الخطوط السعودية”، موضحاً أن نظام السعودية يحظر نقلها على الطائرات.

وتأتي الخطوة بعد منع الولايات المتحدة وبريطانيا موقع “أمازون” الشهير المعني بالبيع الإلكتروني من نقل الـ”هوفر بورد”

ويأتي القرار بعد أن منع عدد من شركات الطيران الخليجية شحن أجهزة التزلج الآلي “السكوتر” على طائراتها نتيجة الاشتباه بوجود مواد خطرة داخل البطاريات المعروفة بمادة أيون الليثيوم التي يحتمل اشتعالها عند حدوث تماس مع مواد معينة.

كما صرح المتحدث الرسمي في الهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري لـ “عكاظ”، أن الهيئة تنوي منع اصطحاب أو شحن أجهزة السكوتر على متن الطائرات، وذلك لاحتوائها على بطاريات الليثيوم والتي يحظر نقلها؛ حفاظا على سلامة الركاب.

بدورها اتخذت عدد من شركات الطيران الخليجية قرارا بمنع نقل أجهزة الـ”سكوتر”، وجاء رد الحساب الرسمي لشركة طيران الاتحاد الإماراتية في سؤال طرحته “عكاظ” حول السماح بنقل أو شحن أجهزة الـ”سكوتر الآلي”، لتؤكد الشركة حظرها نقل جميع المركبات التي تعمل ببطاريات الليثيوم على متن طائرات الاتحاد للطيران.

شارك برأيك