أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت بالتهاون مع وزارة الداخلية، أنه مسموح للمسافرين بالوصول إلى مطار الكويت الدولي أثناء فترة الحظر الكُلي، بشرط إبراز تذكرة السفر للجهات الأمنية خلال الذهاب إلى المطار.

ودعت الطيران المدني في بيان صحافي، إلى ضرورة إبراز المسافرين صورة تذكرة السفر سواء كانت التذكرة ورقية إو إلكترونية، على أن يتم السماح لشخص واحد فقط بتوصيل المسافر، والذي يجب عليه أن يبرز هو أيضاً صورة من تذكرة السفر للمسافر المُراد توصيله.

وقد أعلنت الطيران المدني استمرار خطة تسيير رحلات لإخلاء الوافدين الراغبين في السفر لليوم الثاني على التوالي، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارات بلادهم، بعد مغادرة 7 رحلات جوية أمس إلى 4 وجهات مختلفة.

واستعرضت الطيران المدني عبر حساباتها الرسمية، أن الرحلات سالفة الذكر، والتي شملت مغادرة 1245 وافداً، منهم عمالة مخالفة، مشيرة إلى أن الرحلات شهدت مغادرة 4 طائرات من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة، بواقع رحلتين على متن الخطوط الجوية الكويتية؛ الأولى تضم 195 مصرياً، والأخرى 130 آخرين، في حين الرحلة الأخرى عبر طيران الجزيرة، والتي تحمل 145 راكباً، إضافة إلى رحلة عبر “مصر للطيران” التي تضم 310 ركاب.

شارك برأيكإلغاء الرد