سيحظى الطيارون حول العالم بفرصة تجربة الهبوط على مدرج مطار مدينة “هيتشي” الصينية, والذي يقع على قمم جبال “جوانجي” جنوب غربي الصين بارتفاع يزيد على 2200 قدم “نحو 670  متراً” فوق مستوى سطح البحر.

أنشاء مطار مدينة هيتشي الصينية بتكلفة نحو 85 مليون جنيه إسترليني

وذكرت صحيفة “التليغراف” البريطانية  ان الشركة المسؤولة عن إنشاء مطار مدينة “هيتشي” الصينية الذي سيكلف إنشاؤه نحو “85 مليون جنيه إسترليني” قامت بتفجير قمم 65 جبلاً للحصول على مساحة مناسبة ومنبسطة تمكنها من إتمام عملية البناء.

وستكون تجربة الهبوط على مدرج مطار مدينة “هيتشي” الصينية الذي من المتوقع أن يبلغ طوله 1.3 ميل “ما يزيد على 2 كم”, وبعرض 46 متراً أشبه بالهبوط على ظهر حاملة للطائرات وفقاً لما يراه عمدة المدينة.

وقد بدأ التخطيط لإنشاء هذا مطار مدينة “هيتشي” الصينية الشاهق في العام 2001 إلا أن جغرافية مدينة “هيتشي” الجبلية أخرت البدء في بنائه حتى تمكن المهندسون من الاتفاق على الموقع الحالي, والذي بدأ العمل فيه منذ خمس سنوات.

وتستمر الصين في تحقيق المزيد من الانجازات حيث أكدت سلطات غينيس للأرقام القياسية أن الصين قد افتتحت رسميا مؤخرا أكبر حوض مائي في العالم, والذي يسمى “حوض أسماك المحيط” في شنغهاي.

وجدير بالذكر أن مدينة هيتشي الصينية في قوانغشي في الصين, وقوانغشي مقاطعة في أقصى الجنوب الصيني وترتبط بحدود مع فيتنام ولها شريط ساحلي على خليج تومكن, وللمقاطعة مزيج متنوع من الأقليات العرقية أضخمهم قبيلة شونغ وفي سنة 1958 أصبحت مقاطعة ذاتية الحكم لأقلية شونج تحظى المقاطعة بجمال طبيعي أخاذ ومناظر بديعة لتمتعها بطبيعة فاتنة وجبال خضراء تكتنف نهر لي الذي يشق المقاطعة, وتتميز قوانغشي بمناخ شبه استوائي معتدل شتاء وحار رطب شتاء وعاصمة المقاطعة هي مدينة ناننغ.

شارك برأيكإلغاء الرد