وسعت فلاي دبي من وجودها في السعودية بإطلاق ثلاث رحلات أسبوعية إلى مدينة الطائف في شهر فبراير المقبل، ما يرفع  عدد رحلات فلاي دبي الأسبوعية إلى  55 رحلة إلى سبعة وجهات في جميع أنحاء السعودية، كما ضاعفت رحلاتها اليومية إلى الدمام والرياض.

“قصر شبرا” الذي بُني بداية القرن العشرين وتحول إلى متحف الطائف

وتبدأ رحلات فلاي دبي إلى مطار الطائف الاقليمي ابتداءً في الأول من فبراير 2012، انطلاقاً من المبنى الثاني من مطار دبي الدولي. تغادر الرحلة رقم  “اف زد 875” المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 1925، لتصل إلى الطائف الساعة 2130 بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة رقم “اف زد 876” فتغادر الطائف الساعة 2230  لتصل إلى دبي تمام الساعة 0220.

وتبدأ أسعار الرحلات بين دبي و الطائف من 570 درهم، وبين الطائف و دبي من 600 درهم. وتشمل الأسعار حقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات بالإضافة إلى حقيبة كمبيوتر محمول صغيرة، كما يمكن إضافة حقيبة بوزن 20 كيلوغراما مقابل 50 درهم إماراتي، و اختيار مقعد ذات مساحة إضافية للأرجل مقابل 100 درهم إضافي.

سوق عكاظ على بعد نحو 40 كم شمال الطائف.. مركز التجمعات الثقافية والدينية قبل الإسلام

تقع مدينة الطائف على ارتفاع  1700 متر فوق مستوى سطح البحر في إقليم الحجاز، ويقصدها لقضاء العطلة نظراً لمناخها المعتدل ومناظرها الطبيعية الخلابة، كما تتمتع بشوارع جميلة تصطفها الاشجار، والأسواق الكبيرة وما يقارب ثلاثة الاف حديقة تقريباً، كما تبعد الطائف أقل من 10 كيلومتر من مكة المكرمة و هي منفذ للمسافرين إلى المدينة المقدسة.

وتأسست “فلاي دبي” كأول ناقلة اقتصادية في دبي، في مارس 2008. وتهدف الناقلة، التي تملكها حكومة دبي، إلى دعم القطاعين التجاري والسياحي من خلال تقديم خدمات متميزة للمسافرين، ورحلات بأسعار مناسبة إلى مجموعة متنوعة من الوجهات العالمية. وبدأت “فلاي دبي”، كأول ناقلة اقتصادية في دبي، رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. وتنطلق رحلاتها من مقرها الرئيسي في المبنى 2 من مطار دبي الدولي إلى 46 وجهة إلى مختلف أنحاء الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وهامش أوروبا وشبه القارة الهندية باستخدام 21  طائرة جديدة من طراز الجيل الجديد من بوينج.

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيكإلغاء الرد