Booking.com

قال وكيل خطوط الطيران السوري في البحرين ميثم سبت، إن الطيران السوري سيستأنف رحلاته من المنامة إلى دمشق في 2 مايو المقبل 2015 بواقع رحلة واحد كل يوم سبت أسبوعياً.

الطيران السوري

صدرت الموافقة بتسيير الرحلات إلى دمشق في 5 مارس 2015

وأضاف، توقفت الرحلات إلى دمشق منذ 3 سنوات تقريباً، وذلك بسبب الأوضاع السياسية في سوريا، وقد أدى ذلك إلى خسارة الطيران ما يقارب 200 ألف دينار بسبب هذا التوقيف المفاجئ.

وتابع: صدرت الموافقة بتسيير الرحلات إلى دمشق في 5 مارس 2015، ستبدأ الرحلات التشغيلية في 2 مايو المقبل.

وأضاف حاولنا مسبقاً الحصول على موافقة لتسيير الرحلات، إلا أن ذلك لم يحدث، فقد تضررنا كطيران من قرار التوقيف، إذ إن ذلك كلفنا الكثير، على رغم أن هذا الخط كان نشطاً وكان يساهم بشكل كبير في الحركة الاقتصادية.

وذكر ميثم سبت أن جميع الدول الخليجية تسيّر رحلات إلى دمشق، مثل السعودية وقطر والكويت والإمارات، مبيناً أن الراغبين في البحرين في السفر إلى دمشق كانوا يلجأون إلى الدول الخليجية للسفر إلى سوريا.

مؤكداً أن هذا القرار سيساهم في إعادة الحركة الاقتصادية وخصوصاً أن هناك العديد من المسافرين الراغبين في السفر إلى دمشق.

وأوضح أن استئناف الرحلات سينشط حركة السفر من البحرين إلى سوريا، كما سيخدم خط الطيران الجاليات السورية في البحرين والمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

ولفت سبت إلى أن أسعار التذاكر إلى دمشق عبر مطار البحرين ستكون أقل مقارنة بأسعارها عبر محطات أخرى، مشيراً إلى أن سعر التذكرة سيصل إلى نحو 220 ديناراً، وهو السعر الأقل بين دول الخليج.

شارك برأيك