أعلن الطيران العماني عن جدولة رحلتين أسبوعيًا إلى زنجبار ودار السلام، اعتبارًا من مطلع أكتوبر المقبل، وذلك في إطار استئناف رحلاته الجوية المجدولة إلى 18 مدينة في 12 دولة.

وستغادر الرحلات مسقط إلى كلا من زنجبار ودار السلام يومي السبت والخميس من كل أسبوع، في حين جدولت رحلات العودة من زنجبار ودار السلام يومي الأحد والخميس، ويسري جدول الرحلات للوجهتين خلال الفترة من 1 أكتوبر ولغاية 24 أكتوبر 2020.

وتتميز هاتين الوجهتين بإجراءات دخول ميسرة، حيث لن يفرض على الضيوف المسافرين إلى زنجبار ودار السلام الخضوع لفحص “كوفيد-19” أو الحجر الصحي عند الوصول، كما لا يحتاج المسافرون العمانيون إلى تأشيرة لدخول البلد، ويدعو الناقل الضيوف من الجنسيات الأخرى إلى مراجعة المتطلبات المتعلقة بالتأشيرة من المصادر الرسمية في كلتا الوجهتين.

كما أعلن الطيران العماني عن استئناف رحلاته الداخلية إلى مدينة صلالة من أول أكتوبر المقبل، وسيقوم بتشغيل رحلاته الداخلية المجدولة إلى مدينة صلالة بواقع رحلتين يومياً.

كذلك يعاود الناقل رحلاته الداخلية المجدولة إلى ولاية الدقم -التي تعد حاضنة الاستثمار الاقتصادي الاستراتيجي- بمحافظة الوسطى بواقع ست رحلات أسبوعيًا، وستنطلق الرحلات إلى الدقم كل أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة.

ويلتزم الطيران العماني بتطبيق برنامج سلامة شامل ومكثف قبل وخلال وبعد كافة رحلاته لضمان تجربة سفر آمنة ومطمئنة لضيوفه، ويتوجب على المسافرين على متن الناقل الوطني إرتداء الكمامات في مطارات عمان وعلى متن رحلات الطيران العماني.

وسيقوم الناقل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي خلال مراحل الصعود والهبوط من الطائرة، كما وسيرتدي كافة أفراد الأطقم الجوية الأردية الطبية الواقية إلى جانب تقديم خدمات ضيافة معدلة لضمان السلامة، إضافة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية الأخرى التي تضمن سلامة الضيوف المسافرين والأطقم الجوية في كافة الأوقات.

ويدعو الطيران العماني ضيوفه للمبادرة بحجز رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني أو بالتواصل مع مركز الإتصالات أو مكاتب الطيران العماني أو وكلاء السفر المعتمدون، ذلك لضمان الحصول على حجوزات حسب تفضيلاتهم.

شارك برأيكإلغاء الرد