Booking.com

قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني أن تدشين المحطة الجديدة الى جاكرتا سوف يخدم المصالح المشتركة بين سلطنة عمان وجمهورية اندونيسيا وسيعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

الطيران العماني

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق ذا ريتر كالتون بجاكرتا على هامش احتفال الطيران العماني بتدشين المحطة الجديدة وأضاف أن خط (مسقط / جاكرتا / مسقط) سوف يخدم الجالية الإندونيسية الموجودة في السلطنة والبالغ عددها 30 ألف نسمة والجالية الإندونيسية الموجودة في بقية دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأخرى.

وأشار الى ان عدد الاندونيسيين يبلغ 250 مليون نسمة ويشكل المسلمين منهم 80 بالمائة وهناك اقبال كبير في موسم الحج والعمرة من اندونيسيا الى الديار المقدسة بالمملكة العربية السعودية مما سيمكن الطيران العماني الاستفادة من هذا الموسم بشكل كبير .. كما أنه سيخدم العمانيين سواء كانوا من رجال الاعمال او الراغبين للسفر الى اندونيسيا من خلال الاستمتاع بالمقومات السياحية التي تزخر بها اندونيسيا كما سيوفر للإندونيسيين الراغبين في السفر الى السلطنة فرصة التعرف على المقومات التي تزخر بها محافظات وولايات السلطنة المختلفة.

وأشار البوسعيدي الى أن الطيران العماني سوف يسير اربع رحلات في الأسبوع باستخدام أحدث الطائرات وهي من نوع ايرباص 330-200 330-300 التي توفر أحدث وسائل الراحة والرفاهية على مقصوراتها المختلفة وذلك خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء والجمعة.

وأضاف ان الشركة لديها خطط توسعية في آسيا نظرا للنمو الاقتصادي الذي تشهده آسيا والتي تعد الوجهة المستقبلية الأساسية خلال المرحلة القادمة.. مضيفاً بأن هناك مباحثات جارية بين الطيران العماني والخطوط الصينية لتشغيل ثلاثة رحلات الى الصين ( شنجهاي وتشونج دو وبيجيك)، معربا عن امله في حصول الطيران العماني على موافقة السلطات الصينية لتسيير رحلاتها المباشرة الى الصين.

من جانبه أشار عبد الرزاق بن جمعة الرئيسي رئيس الشؤون التجارية بالطيران العماني أن الشركة لديها شراكة مع الخطوط الإندونيسية وأنها بصدد الانتهاء من توقيع الاتفاقية لاستغلال الطيران العماني الرحلات الداخلية في اندونيسيا. موضحاً إن نسبة الاشغال على الخط الجديد خلال أولى الرحلات مسقط – جاكرتا ـ وجاكرتا- مسقط تفوق الـ 90 بالمائة في رحلة الذهاب والاياب وهذا يعكس جدوى هذا الخط وأهميته.

واوضح الرئيسي الى انه في منتصف العام القادم سوف يزيد عدد الرحلات الى رحلات يومية بواقع رحلتين في اليوم مبينا أن الخدمات التي تقدمها الشركة على خطوطها قد مكنتها من الحصول على العديد من الجوائز العالمية مع احتفاظها بدقة مواعيد الاقلاع والهبوط والخدمات الأرضية ما يعد من اهم الميزات التنافسية للشركة.

افتتاح مكتب “الطيران العماني” وسط جاكرتا

كما افتتح الطيران العماني الناقل الوطني لسلطنة عمان في وسط العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم مكتبه وذلك على هامش الاحتفال بتدشين المحطة الجديدة الى جاكرتا.

رعى حفل الافتتاح صاحب السمو السيد نزار بن الجلندى بن ماجد آل سعيد سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية اندونيسيا الذي أوضح أن تدشين المحطة الجديدة الى جاكرتا يعد خطوة مهمة جداً.. معرباً سموه عن أمله أن تؤتي هذه الخطوة ثمارها قريبا في دفع العلاقات بين البلدين الصديقين وفتح مجالات واسعة لنقل الكثير من التجارب المشتركة بين البلدين على مختلف المستويات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه قال فايز بن سعيد مرتع وكيل الطيران العماني بإندونيسيا في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان المكتب الذي تم افتتاحه اليوم وسط جاكرتا يتألف من سبع غرف تتمثل في مكتب مدير الطيران ومكتب لوكيل المدير ومكتب للحسابات ومكتب للحجوزات.. مضيفاً بأن اسعار التذاكر منافسة ومناسبة للسوق الاندونيسي .. مؤكداً حرص الشركة أن تكون أسعارها مغرية وترويجية.

حضر الاحتفال سعادة ناصر بن خميس الجشمي وكيل وزارة المالية وعبدالرحمن البوسعيدي رئيس العمليات بالطيران العماني وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة للطيران المدني والشركة العمانية لإدارة المطارات والطيران العماني.

شارك برأيك