Booking.com

وقع “الطيران العماني” اليوم اتفاقية المشاركة بالرمز مع “الخطوط الجوية السريلانكية” الناقل الوطني لسريلانكا، والتي بموجبها يتم توفير المزيد من الخيارات لعملاء كلا الناقلين.

Oman-Air

اتفاقية مشاركة بالرمز بين الطيران العماني والخطوط السريلانكية توفر المزيد من الخيارات لعملاء كلا الناقلين

وسوف تتيح الاتفاقية لعملاء الطيران العماني حجز سفرهم عبر خدمات الخطوط الجوية السريلانكية من مسقط إلى سنغافورة ومدينة ماليه عاصمة جزر المالديف بالإضافة إلى الصين عن طريق كولمبو.

وفي المقابل سيتاح لزبائن الخطوط السريلانكية حجز رحلاتهم إلى زيوريخ على متن الطيران العماني عبر مسقط.

ويقوم الطيران العماني بتشغيل طائرات الإيرباص من طراز أيه 330 و البوينج من طراز 737 على الخطوط التي تشملها هذه الاتفاقية في حين تقوم الخطوط السريلانكية بتشغيل طائرات من طراز ايرباص أيه 320 و 330 و 340 عبر كولمبو إلى كل من ماليه وسنغافورة.

وجدير بالذكر أن الطيران العماني هي شركة الطيران الوطنية العمانية يقع مقرها الرئيسي في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان، وتتخذ من مطار مسقط الدولي مركزاً لعملياتها إضافة إلى مركزها الفرعي الثاني في مطار صلالة.

بلغ عدد الموظفين في الطيران العماني في مارس 2007 حوالي 1097 موظفاً، ونقلت الشركة عام 2005 ما يقارب مليوناً و135.45 ألف مسافر.

يقدم الطيران العماني خدماته إلى أكثر من 25 وجهة في كلاً من شمال أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، ويعتبر الطيران العماني أحد أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي.

وقد حقق الطيران العماني إنجازا غير مسبوق في مؤشر الأداء في الوقت المحدد حيث أفادت إحصاءات 2013 بتحقيق الطيران العماني إنجازاً غير مسبوق فيما يتعلق بنسبة الالتزام بمواعيد الإقلاع على مستوى شبكة الطيران العماني، ويعتبر الالتزام بالمواعيد الأهم بالنسبة للزبائن لا سيما رجال الأعمال.

على مستوى أسطول الشركة البالغ قوامه 30 طائرة، وتصل رحلاته الجوية إلى 43 وجهة دولية حقق الطيران العماني نسبة 90% في المحافظة على مواعيد الإقلاع خلال الفترة من مارس إلى ديسمبر 2013 محققا الناقل متوسط أداء قارب 90% على مدار العام.

علاوة على ذلك فقد تبوأ الناقل الوطني للسلطنة المركز الثاني بين قائمة الرحلات الجوية الأكثر تنافسية على مستوى الالتزام بمواعيد الإقلاع والهبوط في الأوقات المحددة بمطار لندن هيثرو، وذلك في شهر ديسمبر 2013.

حول ذلك علق الكابتن علي بن حسن سليمان رئيس العمليات الجوية رئيس لجنة الالتزام بمواعيد الإقلاع قائلا: “على مدى العامين الماضيين بذل الطيران العماني جهودا حثيثة بهدف تحسين مستوى خدماته، وقد أظهرت الإحصاءات الأخيرة بأننا نجحنا في تحقيق الأهداف الطموحة”.

وأضاف: “الإقلاع في المواعيد المحددة يعد من المعايير الأساسية لقياس إمكانيات شركات الطيران على تقديم خدمات عالية الجودة وتلبية توقعات لزبائن كما أن إنجازاتنا المتمثلة في تحقيق معدل يربو على 90% على مدار عام 2013 تضع الطيران العماني في أعلى مستويات صناعة السفر الجوي”.

وتابع: “لقد تم تحقيق هذا الانجاز الرائع للانتظام في مواعيد الإقلاع في الوقت الذي شهدت فيه الشركة زيادة كبيرة في معامل شغل المقاعد بلغت 76%، ونسبة نمو بمعدل 30% مع ارتفاع نسبة إشغال المقاعد بواقع 16%، وأيضاً شهدت إيرادات الشركة ارتفاعاً كما بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم على متن الطيران العماني بـ5 ملايين راكب خلال عام 2013”.

شارك برأيك