تستعد شركة العربية للطيران أبوظبي للبدء في عملياتها التشغيلية خلال مايو المقبل، وذلك بحسب تصريح  توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد الطيران.

وفي هذا الشأن، قال دوغلاس، في مؤتمر صحافي لاعلان النتائج المالية للمجموعة خلال عام 2019: “إن رحلات العربية للطيران أبوظبي ستتجه الى وجهات جديدة ومختلفة عن وجهات الاتحاد للطيران، حيث بدأت الاتحاد مشاورات مع العديد من الدول للحصول على الموافقات الرسمية بشأن رحلات الناقلة الجديدة”.

وأشار إلى أنه لا توجد منافسة بين الناقلة الجديدة والاتحاد للطيران، التي تمتلك جزءاً رئيساً من أسهمها، مؤكداً أن الاتحاد للطيران تسعى الى الربحية اعتباراً من عام 2023، وتقوم حالياً بإنجاز كبير في ما يتعلق ببرنامجها لتحول الأعمال الذي بدأت تنفيذه منذ سنوات عدة.

ونوه دوغلاس بأن عدد طائرات “الاتحاد للطيران” بلغ 101 طائرة بنهاية عام 2019، مؤلفة من 95 طائرة ركاب وست طائرات شحن بمتوسط عمر يصل إلى 5.3 سنوات، وبلغ عدد وجهات الشركة 76 وجهة.

وأوضح أن المجموعة قامت بتغيير عدد من طرز طائراتها خلال العام الماضي الى الطائرة “787 دريملاينر” عريضة البدن التي تتميز بتحقيق وفر كبير في استهلاك الوقود بنسبة تصل الى 25% مقارنة بالطائرات الأخرى.

وأكد دوغلاس خلال المؤتمر الصحافي، تسجيل تحسن إيجابي في أداء العمليات الرئيسة للمجموعة بنسبة 32% خلال عام 2019، وبلغت قيمة إيراداتها 5.6 مليارات دولار أميركي (20.6 مليار درهم)، كما حققت ارتفاعاً في معدل الأداء التراكمي للأعمال الرئيسة بنسبة 55% منذ عام 2017.

شارك برأيكإلغاء الرد