Booking.com

كشفت شركة “العربية للطيران” عن تدشين وجهة جديدة تُضاف إلى شبكة وجهاتها الدولية، حيث تنطلق أولى رحلاتها إلى مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان، اعتباراً من 23 مارس 2017.

وقد أعلنت الشركة أنها سوف تطلق 4 رحلات أسبوعياً إلى الوجهة الجديدة، تنطلق من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين “العربية للطيران” و”الخطوط الجوية الأذربيجانية” بهدف الترويج للخط الجديد الذي يربط بين باكو والشارقة.

وتمنح هذه الخطوة المسافرين الإقليميين وجهة جديدة يمكن الوصول إليها بعد رحلة طيران قصيرة، كما يشكل إلغاء الحصول على تأشيرة دخول مسبقة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي حافزاً لزيارة هذه المدينة العريقة.

وتنطلق رحلات “باكو” أيام الخميس والأحد من مطار الشارقة الدولي عند الساعة 7:55 بتوقيت الشارقة، لتصل إلى مطار حيدر علييف الدولي في باكو الساعة 10:50 بالتوقيت المحلي.

ومن المقرر أن تنطلق رحلة العودة من باكو الساعة 11:30 لتحط في مطار الشارقة الساعة 14:10 بالتوقيت المحلي، بينما تنطلق رحلات أيام الثلاثاء والسبت من الشارقة الساعة 14:55 لتهبط في باكو الساعة 17:50 بالتوقيت المحلي، وتقلع رحلات العودة من باكو الساعة 18:50 لتصل الشارقة الساعة 21:30.

%d8%a8%d8%a7%d9%83%d9%88

وتشكل باكو بموقعها المميز همزة الوصل بين قارتي آسيا وأوروبا، وهي أكبر مدن أذربيجان وتُعد أيضاً العصب الاقتصادي للبلاد، وتستقطب هذه المدينة المسافرين بغرض الأعمال أو الترفيه بفضل التناغم بين البيوت التقليدية العريقة وناطحات السحاب الحديثة والمساجد التي تجسد الروائع المعمارية.

هذا وقد عززت باكو مؤخراً مكانتها على الساحة العالمية من خلال استضافة جائزة أوروبا الكبرى لسباقات الفورمولا 1، كما ستستضيف المدينة أربع مباريات من تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020.

ومن جانبه، قال عادل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران: “تُعد باكو وجهة مميزة، إذ تشكل بوابة التقاء بين التاريخ العريق وفنون العمارة الحديثة، وبإضافة باكو إلى شبكة وجهاتنا المتنامية، ستساهم العربية للطيران في تعزيز العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين، نتوجه بالشكر إلى السلطات المحلية في أذربيجان على جهودهم وتعاونهم معنا لإطلاق هذه الرحلات الجديدة التي تربط باكو بالشارقة”.

شارك برأيك