Booking.com

سجلت العربية للطيران أرباحاً صافية قوية خلال الربع الأول من عام 2020، رغم التداعيات التي تسببت بها أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” على الأداء التشغيلي والمالي للشركة خلال الفترة المذكورة.

وقد سجلت الناقلة أرباحاً صافية بلغت 71 مليون درهم عن الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2020 بانخفاض 45% مقارنة مع 128 مليون درهم في الربع الاول من عام 2019، وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، 901 مليون درهم، بانخفاض 12% مقارنة بإيرادات الفترة المناظرة من العام الماضي.

ونقلت العربية للطيران على متن أسطولها أكثر من 2.4 مليون مسافر في الربع الأول 2020 عبر مراكز عملياتها الأربعة، بانخفاض 14% مقارنةً بعدد المسافرين الذين تم نقلهم خلال الربع الأول من العام الماضي.

وحافظ معدل إشغال المقاعد التي تمثل نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة، على نسبته المرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي مسجلاً معدل 83%.

ونجحت الناقلة في تسجيل الارباح خلال الربع الأول بالرغم من تداعيات تفشي “كوفيد-19” حول العالم، والتي طالت مجمل حركة السفر الجوي منذ منتصف شهر فبراير وتواصل اليوم تأثيرها على قطاع الطيران بأكمله.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: “استهلت العربية للطيران بداية العام الجاري بأداء قوي شمل مختلف عملياتها. ولكن التداعيات التي نجمت عن وباء كوفيد-19 وتأثيرها المباشر على قطاع الطيران العالمي كإغلاق المطارات وتقييد حركة السفر وضعف الطلب على السفر الجوي، أثرت على الأداء الإجمالي للربع الأول، وبالرغم من هذه التحديات، يسرنا ان العربية للطيران استطاعت تسجيل الربحية خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي”.

وكانت العربية للطيران قد أعلنت الشهر الماضي عن حصول “العربية للطيران أبوظبي” على “شهادة مشغل جوي” تأكيداً على جهوزيتها للبدء بتسيير رحلاتها من أبوظبي تبعاً لتحسن ظروف السوق وعودة حركة السفر إلى نشاطها المعتاد.

شارك برأيك