وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة من جهة والخطوط الجوية الملكية الأردنية الناقل الوطني والجمعية الاردنية للسياحة الوافدة من جهة اخرى اتفاقيتين في مجال التعاون السياحي.

وقد وقع الاتفاقية الأولى رئيس سلطة العقبة المهندس نايف احمد بخيت و المدير التنفيذي للخطوط الجوية الملكية الأردنية المساهمة العامة (الملكية الأردنية) سامر المجالي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز القدرة الاقتصادية في المملكة الأردنية الهاشمية باستقطاب الأنشطة الاقتصادية المختلفة وجذب الاستثمارات إليها، وترويج العقبة كوجهة سياحية على البحر الأحمر وبوابة إلى الأردن بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص والجهات ذات العلاقة، باعتبار الملكية الأردنية الشريك الاستراتيجي والناقل الوطني الذي يهدف إلى ترويج الأردن عالميا من خلال تسهيل وصول الزوار اليه من مختلف البلدان عالميًا.

و تأتي هذه الاتفاقية كتعبير عن رغبة الفريقين واهتمامهما في دعم وتعزيز أُطر التفاهم المشترك بينهما في مجال الاستثمارات وترويج السياحة للأردن بشكل عام ومدينة العقبة بشكل خاص.

والاتفاقية الثانية مع الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة ممثله برئيسها عوني قعوار وذلك تحقيقا لرغبتهما في تطوير وتعزيز التعاون في مجال السياحة، وخلق منافع متبادلة لما فيه مصلحة القطاع السياحي بهدف التركيز على تسويق وترويج العقبة كبوابة للأردن وكوجهة تحتوي على العديد المنتجات السياحية.

شارك برأيكإلغاء الرد