Booking.com

ارتفعت اسعار شركات الطيران من الوجهات الخليجية والعربية لتصل نسبة الزيادة في أسعار التذاكر إلى أكثر من 50% وقفزت بنسبة 100% من السعودية مع اقتراب عطلة عيد الأضحى في وقت ازدادت فيه الحجوزات بنسبة تعدت 25% مقارنة بإجازة العيد من السنة الماضية.

زيادة عدد المسافرين

زيادة حجوزات الطيران بنسبة تعدت 25% مقارنة بإجازة العيد من السنة الماضية

وتنافست شركات على الاستفادة من هذه المناسبة من خلال استقطاب أكبر شريحة ممكنة من المسافرين والسياح عبر إعداد برامج سياحية تناسب جميع الأذواق.

وقال مسئول شركات سياحة وسفر إن هناك صعوبة في الحصول على تذاكر سفر خصوصاً للعائلات كثيرة العدد فضلاً عن الصعوبات في حجز الفنادق التي ارتفعت أسعارها بنسب تتراوح بين 40 – 50 % نتيجة لتفوق الطلب على العرض بنسب كبيرة.

وتشير الحجوزات المبكرة إلى أن نسب الإشغال على رحلات الطيران من بداية العيد ولمدة أسبوعين تصل إلى 100% من غالبية الوجهات وتحديدا السعودية وبقية دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى باقي الوجهات العربية مع تسابق العائلات على اختيار دبي وجهة لقضاء إجازة العيد والتمتع بمزاياها الترفيهية والتسويقية.

من جهة أخرى تقلصت الفجوة السعرية بين الطيران التجاري والطيران الاقتصادي بعد قيام الثانية برفع أسعار تذاكرها بصورة ملموسة قبيل العيد نتيجة لارتفاع الطلب على مختلف الوجهات الإقليمية, وباتت فروق أسعار التذاكر بين شركات الطيران الاقتصادي والتجاري تكاد تكون طفيفة على بعض الوجهات أو منعدمة إذا ما أخذت في الحسبان التكاليف التشغيلية لشركات الطيران التجاري وطاقم المضيفين على الطائرة ورواتبهم إضافة إلى الوجبات وأوزان الحقائب وخدمات أخرى.

المصدر

شارك برأيك