Booking.com

فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب “الشركة التي تقدم أفضل تجربة سفر لمسافات طويلة على الدرجة السياحية” وذلك في الدراسة التي أجراها موقع سكيفت الرائد في أبحاث وجهات ومعلومات السفر والسياحة حول العالم. وشملت الدراسة جميع شركات الطيران العالمية الكبرى وتم من خلالها تقييم تجارب المسافرين بهدف “تحديد أفضل تجارب السفر على متن الطائرات حول العالم”.

القطرية

شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها

ويعتبر هذا اللقب إضافة جديدة إلى الألقاب الكثيرة التي فازت بها الخطوط الجوية القطرية ومن بينها لقب “أفضل درجة أعمال في العالم” من سكاي تراكس، وهو اللقب الذي حازت عليه الناقلة الوطنية في العامين السابقين على التوالي.

وعلّق سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية على ذلك قائلا: “بعد أن تم تصنيفنا كأفضل درجة أعمال، نفخر الآن بتكريمنا كشركة تلتزم بخدمة جميع الركاب بلا استثناء وتقدم أفضل الخدمات لهم. لقد كانت رؤيتنا دائماً هي توفير أفضل تجارب السفر في العالم، في الجو وعلى الأرض، ولكل مقعد وفي كل رحلة للمسافرين سواء للسياحة أو الأعمال. ويسعدنا الحصول على هذا اللقب الجديد الذي يلهمنا لوضع أعلى المعايير الجديدة لخدمات الضيافة ذات الخمس نجوم التي نقدمها”.

وتم اتخاذ القرار النهائي لمنح اللقب الجديد بعد تقييم جميع جوانب تجربة السفر للمسافرين بما في ذلك الموقع الإلكتروني للشركة، ومستوى الراحة على الدرجة الاقتصادية، ووجبات الطعام خلال الرحلة، والمزايا الإضافية (شبكة إنترنت لاسلكي واي فاي، مزود للكهرباء في المقعد، الخ) وجمالية التصميم بشكل عام. وقد صممت الدراسة بحيث تقلّص التحيّز إلى الحد الأدنى وتعتمد تقييماً مستنداً إلى البيانات رغم جودة أنظمة التصنيف السابقة.

وقالت ماريسا جارسيا من موقع سكيفت: “لقد اخترنا نظاماً يضع الخيار الشخصي لما هو أفضل في سياق موضوعي. وأردنا أيضا أن نأخذ في الاعتبار كامل تجربة السفر من البداية حتى النهاية وتقديم تصنيفات منصفة”.

وفازت الخطوط الجوية القطرية بهذا اللقب الجديد بعد أسابيع فقط من استلامها طائرة ايرباص الجديدة A350 من مقر الشركة المصنّعة في تولوز في فرنسا. والناقلة الوطنية هي الأولى في العالم التي تستخدم هذه الطائرة الحديثة التي استكملت بنجاح رحلتها الافتتاحية من الدوحة إلى مدينة فرانكفورت الألمانية في 15 يناير الماضي.

وقد شهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاماً فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 146 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين.

شارك برأيك