Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية القطرية  أنها ستضيف رحلة يومية ثالثة إلى سنغافورة ابتداء من 16 إبريل المقبل في إطار خططها التوسعية العالمية, واستجابة للطلب المتزايد من المسافرين.

القطرية

(القطرية) أنها ستضيف رحلة يومية ثالثة إلى سنغافورة ابتداء من 16 إبريل المقبل

وأفادت الناقلة في بيان صحفي صادر عنها أنها ستسيّر هذه الرحلة الإضافية والرحلتين اليوميتين الأخريين إلى سنغافورة باستخدام طائراتها الثالثة والرابعة والخامسة من طراز A350 XWB بحيث تبدأ هذه الخدمة في يونيو ويوليو وأغسطس 2015. وبهذا تكون الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران تشغّل طائرات A350 XWB إلى سنغافورة وآسيا باسيفيك.

وتعمل أول طائرة من طراز A350 XWB تسلمتها الخطوط القطرية، كأول عميل عالمي لهذه الطائرة، الآن على خط الدوحة فرانكفورت، كما أن الطائرة الثانية من نفس الطراز، والتي من المقرر انضمامها لأسطول الناقلة في فبراير الحالي، ستعمل أيضا على خط فرانكفورت ابتداءً من الأول من مارس 2015.

وفي هذا الصدد، قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية إن شركته تفخر بأن تكون أول ناقلة في العالم تُدخل الجيل الجديد من طائرات A350 XWB إلى آسيا وتقدم تجربة سفر مختلفة لمسافريها.

وأعرب عن سعادته بإضافة رحلة جديدة على هذا الخط الحيوي الاستراتيجي بما يوفر لعملاء “القطرية” في سنغافورة خيارات أكثر عندما يسافرون للاستجمام أو الأعمال إلى وجهات رئيسية في أوروبا والأمريكيتين، بما فيها لندن وباريس وفرانكفورت وروما وميلانو ونيويورك وشيكاغو وهيوستن.

وتضم طائرة الإيرباص A350 XWB درجتين على متنها تشمل درجة رجال الأعمال المؤلفة من 36 مقعداً، والدرجة السياحية المؤلفة من 247 مقعداً.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاما فقط من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 146 طائرة حديثة تسافر إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

يشار إلى أن الخطوط الجوية القطرية طلبت شراء 340 طائرة تبلغ قيمتها 70 مليار دولار.

شارك برأيك