Booking.com

عززت القطرية لرجال الأعمال الذراع الخاصة بطائرات رجال الأعمال للخطوط الجوية القطرية من مكانتها كشركة رائدة في خدمات الصيانة لطائرات بومباردييه في منطقة الشرق الأوسط عقب اتفاقيتين دوليتين قامت بالتوقيع عليهما مؤخراً.

بومباردييه تشالنجر

لقطرية لرجال الأعمال توفر خدمات الصيانة في البحرين وجزر الكايمان

وقد منحتها هيئة الطيران المدني البحرينية الموافقات التنظيمية لإجراء خدمات الصيانة لكل من طراز بومباردييه تشالنجر 604s, وطائرة و 605s العالمية, بالإضافة إلى ذلك تلقت القطرية لرجال الأعمال مؤخراً التصريح من هيئة الطيران المدني في جزر كايمان للبدء بخط الصيانة مع توفير مركز صيانة يتوافق مع الطائرات المسجلة في الدول الغربية في منطقة بحر الكاريبي.

تأتي هذه الخطوة استجابة من شركة القطرية لرجال الأعمال للإقبال المتزايد من الطائرات الخاصة القادمة إلى الدوحة بشكل يومي مما يعكس الأداء الاقتصادي القوي الذي تشهده الدولة.

وتعزز خدمة الصيانة مكانة القطرية لرجال الأعمال باعتبارها جهة معتمدة من بومباردييه (ASF) في الشرق الأوسط وهي معتمدة لدى الهيئة العامة للطيران المدني في قطر ومعتمدة من EASA Part 145 لتقديم خدمات الصيانة كما تمتلك شهادات لدعم طائرات بومباردييه المسجلة سواء في أوروبا أو قطر.

وفي هذا السياق يقول سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية الذي يرأس أيضا القطرية لرجال الأعمال: “إن التراخيص الممنوحة لنا حديثا ستساعدنا على تطوير خدمات الصيانة, والتي تتيح للشركة القطرية لرجال الأعمال القيام بأعمال الصيانة لمشغلي الطائرات الخاصة على المستويين الإقليمي والدولي من خلال حظيرة الطائرات المخصصة لذلك في الدوحة”.

ولأصحاب الطائرات الخاصة في المنطقة تمتلك القطرية لرجال الأعمال القدرة على تقديم الصيانة بحيث لن يعود هناك الحاجة لنقل الطائرات إلى مرافق الصيانة البعيدة مما يوفر في التكاليف.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للطائرات الخاصة التي تقلع من الدوحة الاستفادة من توقفها في قطر للحصول على أعمال الصيانة التي تنفذها القطرية لرجال الأعمال مما يمكنها من اختصار زمن التوقيف.

وقال ديفيد ادواردز نائب الرئيس التنفيذي لشركة القطرية لرجال الأعمال: “يعد التحديث الأخير للصيانة خطوة هامة للقطرية لرجال الأعمال ليس فقط باعتبارها المشغل الرائد في المنطقة فحسب, ولكن أيضا بوصفها أحد أفضل مرافق صيانة الطائرات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط”.

كما تمتلك القطرية لرجال الأعمال فريق من ذوي المهارات العالية من المهندسين والفنيين المرخصين ليس فقط في مقر القطرية لرجال الأعمال بمدينة الدوحة بل يمكن أيضا أن يتم إرسالهم إلى جميع أنحاء المنطقة لإجراء الفحوصات الفنية للطائرات على الأرض.

وتماشيا مع المعايير الخاصة بالقطرية لرجال الأعمال بتقديم أعلى مستويات الخدمة, ورضا العملاء يعمل مركز خدمة الصيانة على مدار الساعة لتقديم شتى أنواع الدعم.

وتشمل مجموعة الصيانة لدى القطرية لرجال الأعمال خدمات قطع الغيار للطائرات وخدمات التنظيف والغسيل الخارجي والداخلي, وغسل المحركات, وكذلك تلميع الطائرة للحفاظ على مظهرها.

شارك برأيك