Booking.com

اختتمت المرحلة الثالثة لعملية إجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، بإعادة الطلبة العالقين في بريطانيا، بينما انطلقت أمس المرحلة الرابعة لإعادة الطلبة العالقين في الولايات المتحدة الأميركية، وتستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

وقد ارتفعت أعداد المواطنين العائدين من الخارج في المراحل الأولى والثانية والثالثة، حسب الأرقام المعلنة من وزارة الخارجية والإدارة العامة للطيران المدني، إلى أكثر من 25 ألف مواطن، منهم نحو 7900 مواطن في المرحلة الثالثة، على متن 35 رحلة جوية.

وعادت أمس الأول رحلات اليوم الأخير للمرحلة الثالثة بإجمالي 10 رحلات بدلاً من 11 سبق أن أعلنتها الإدارة العامة للطيران المدني، وحملت على متنها 2420 مواطناً بعد إلغاء رحلتين عبر مطار جاتويك في لندن وتعويضهما بإضافة رحلة إلى حائل في المملكة العربية السعودية، لتصبح هذه الوجهة رحلتين بدلاً من واحدة.

ووصلت الرحلات في معظمها عبر الخطوط الجوية الكويتية إلى مبنى الركاب الجديد T4 في حين وصلت رحلة واحدة من طيران الجزيرة من مطار جاتويك في لندن إلى مبنى الركاب T1.

وشملت الرحلات الأخيرة واحدة من نيويورك، ثلاث رحلات من لندن – إحداها من مطار جاتويك – وثلاث رحلات أخرى من مانشستر، رحلة من جلاسكو ورحلتان من حائل بالمملكة العربية السعودية، وحملت معظم أحجام الطائرات من طراز بوينغ 777 على متنها نحو 290 راكباً، باستثناء رحلات حائل وجاتويك 130 راكباً في كل طائرة نظراً لحجم الطائرة إيرباص 320.

وعلمت “الجريدة” من مصادرها أن الإدارة العامة للطيران المدني بدأت مساء أمس استعداداتها لتنفيذ المرحلة الرابعة التي تمتد ستة أيام لإعادة المواطنين العالقين في الولايات المتحدة، وعدد من الدول الأخرى، التي سيبدأ وصول رحلاتها ابتداء من اليوم من أستراليا والعاصمة الإندونيسية جاكرتا، على أن يبدأ وصول رحلات أميركا غداً.

ومن جانب آخر، انطلقت رحلة طيران الجزيرة إلى العاصمة البنغالية وعلى متنها 129 راكباً من مطار الكويت الدولي، ‏وتعتبر هذه الرحلة ضمن خطة تسهيل مغادرة الإخوة المقيمين الراغبين في مغادرة الكويت الى بلدانهم.

شارك برأيك