تعتزم دولة الكويت تنفيذ أضخم خطة إجلاء في تاريخ الكويت والتي تتضمن عودة 40 ألف مواطن على متن 188 رحلة جوية والتي ستنطلق ابتداءً من 16 حتى 25 أبريل الجاري.

وقد أفادت جريدة القبس الكويتية، أنه تم الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة والخطوط القطرية لإدارة عملية إجلاء المواطنين من الخارج.

وسوف يخصص اليوم الأول لإجلاء المواطنين من الدول الخليجية، وسيشمل عودة نحو 8 آلاف مواطن على متن 51 رحلة يتركز غالبيتهم في الرياض ودبي والمنامة.

بينما سيشمل اليوم الثاني عودة نحو 7.200 مواطن على متن 41 رحلة تشمل عدة دول عربية وأجنبية منها عمان، بيروت، قبرص، القاهرة، اسطنبول، لندن ولوس انجلوس.

ويشمل اليوم الثالث كلا من الوجهات التالية عمان، القاهرة، اسطنبول، جنيف، باريس، لندن، نيويورك، واشنطن ولوس انجلوس ويشمل عودة نحو 6.800 مواطن على متن 35 رحلة.

أما اليوم الرابع فيشمل عودة نحو 4 الاف مواطن على متن 16 رحلة من عمان، القاهرة، انقرة، سرايفو، امستردام، باريس، لندن، نيويورك، واشنطن ولوس انجلوس.

وبالنسبة لليوم الخامس والذي يشمل الوجهات عمان، القاهرة، الرباط، باريس، لندن، فيينا، براغ، نيويورك، واشنطن ولوس أنجلوس سيشمل عودة نحو 4 آلاف مواطن على متن 15 رحلة جوية.

واليوم السادس مخصص للمواطنين العائدين من الوجهات عمان، القاهرة، لندن، الرباط، مالطا، تونس، نيويورك، واشنطن ولوس انجلوس يبلغ نحو 3.660 مواطنا على متن 13 رحلة جوية ، فيما سيتضمن اليوم السابع عودة 3.148 مواطنا على متن 12 رحلة جوية من دبلن، لندن، نيويورك، واشنطن ولوس انجلوس وغيرها.

وتعتبر أيام الثامن والتاسع والعاشر احتياطية لتسيير أي رحلات إضافية في حال وجود مواطنين راغبين بالعودة إلى البلاد، حيث من تقرر مبدئيا عودة 1500 مواطن على متن 5 رحلات جوية من عدة دول اسيوية.

شارك برأيكإلغاء الرد