Booking.com

أعلنت الشركة التي تقوم على تشغيل مطاري برلين “شونيفيلد وتيجل” تجاوز عدد المسافرين جوا عبر المطارين حد ستة وعشرين مليون راكب لأول مرة في تاريخهما.

مطار تيجل برلين

إغلاق المطارين بعد افتتاح المطار الجديد برلين براندنبورج الذي لم يتم الانتهاء من تشييده

 مشيرة إلى أن هذا الرقم القياسي يتحقق قبل أربعة أيام من نهاية العام، وكان المطاران شهدا العام الماضي نقل 25.3 مليون مسافر من وإلى برلين ما يشير إلى أن العدد ارتفع هذا العام 2013 بنسبة حوالي 4% عن العام الماضي.

وقال رئيس شركة تشغيل مطاري برلين هارتموت ميهدورن أن مطاري العاصمة الألمانية هما فقط اللذين حققا مثل هذا النمو الكبير خلال العام الجاري.

من المقرر أن يتم إغلاق المطارين بعد افتتاح المطار الجديد برلين براندنبورج الذي لم يتم الانتهاء من تشييده بعد.

وجدير بالذكر أن مطار برلين شونفيلد الدولي ثاني المطارات الدولية في العاصمة الألمانية برلين إلى جانب مطار برلين تيجيل الدولي, ويقبع بالتحديد في شونفيلد, ويبعد ١٨ كيلا عن برلين باتجاه الجنوب, وهو الثامن بين كبرى مطارات ألمانيا.

افتتح سنة ١٩٤٦ وتبلغ مساحته ٦٣٠ هكتار وسعته السنوية ٧ مليون راكب, وقررت السلطات المسؤولة عنه توسعته وضمه إلى المطار الجديد, وهو مطار برلين براندنبرق التي تزمع السلطات الفراغ من إنشائه في يونيو 2012 ثم سيجري إغلاق مطار برلين تيجيل كبرى مطارات العاصمة الألمانية في غضون ستة أشهر من افتتاح المطار الجديد للإفادة منه في أغراض أخرى.

ومطار برلين تيجل الدولي مطار دولي في العاصمة الألمانية برلين وبالتحديد تيجيل, ويعد كبرى مطارات برلين السبع والرابع بين كبرى مطارات ألمانيا.

افتتح سنة 1948 وتبلغ مساحته 466 هكتار يبعد 8 كم عن برلين, وسعته السنوية 12 مليون راكب, وقررت السلطات المسؤولة عنه إغلاقه بعد انتهاء أعمال إنشاء مطار برلين براندنبرق وتوسعة مطار برلين شونفيلد في فترة لا تتجاوز 6 أشهر تبدأ من يونيو 2012.

وقد أظهرت دراسة أعدتها «رابطة تسويق المدن السياحية الأوروبية» أن برلين هي المدينة الأوروبية الأكثر نمواً في المجال السياحي فقد زارها العام الماضي 11 مليوناً سائح, وبلغ عدد الليالي التي يقضونها فيها نحو 25 مليون ليلة.

وعلى رغم من أن برلين مازالت تحتل مركزاً أدنى من المدن السياحية المشهورة مثل لندن وباريس إلا أن أي عاصمة أوروبية لم تحقق حالياً معدلات نمو مرتفعة في عدد زوارها كما حققت برلين في عام 2012.

واحتلت هامبورغ المرتبة الثانية لجهة نمو السياحة خلال الفترة ذاتها بينما سجلت عواصم ومدن أوروبية أخرى مشهورة مثل روما وبرشلونة معدلات نمو عادية في حين تراجع عدد السياح إلى العاصمة الإسبانية مدريد, وجزيرة مايوركا الإسبانية.

شارك برأيك