Booking.com

أفادت شركة «سيتا» العالمية المتخصصة في توفير أنظمة المعلومات والاتصالات لقطاع النقل الجوي بأنها تعمل مع شركات الطيران والمطارات في الإمارات لتوفير تجربة سفر أكثر ملاءمة لاحتياجات الركاب باستخدام أجهزة الهواتف النقالة وتطبيقاتها.

المطارات الذكية

سيتا توفر تطبيقات عبر الهواتف الذكية للمسافرين تسمح لهم بالتسجيل والصعود ذاتياً

وقال رئيس شركة «سيتا» في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا هاني الأسعد إن «سيتا توفر أكشاكاً وتطبيقات عبر الهواتف الذكية للمسافرين تسمح لهم بالتسجيل والصعود ذاتياً إلى الطائرة فضلاً عن مرافق استلام الحقائب الذاتية», مشيراً إلى أن «هذه الخدمات تخفّض التكاليف, وتقلل طوابير الركاب, وتضمن الاستغلال الأمثل للمساحة والأصول داخل المطار».

أكد رئيس شركة «سيتا» في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا هاني الأسعد أنه «وفقاً لتقرير «سيتا» السنوي التاسع بخصوص الأمتعة, الصادر في عام 2012 أساء القطاع التعامل مع 883 حقيبة من أصل 100 ألف حقيبة, ويمثل هذا المعدل انخفاضاً بنسبة 44.5% مقارنة بآخر ست سنوات, وفوق ذلك انخفض معدل الخطأ في نقل الحقائب بواقع 1.78% في عام 2012 مقارنة بالمعدل المتحقق في عام 2011».

ولفت إلى أن «الشركة تزود شركائها في القطاع بأفضل الأدوات المتاحة للتعامل مع الأمتعة مثل أداة «سيتا باغ سمارت» التي توفر تحذيراً تنبئياً بالحقائب المفقودة ما يساعد على الحد من النقل الخطأ للأمتعة بنسبة تصل إلى 60% كما تساعد على تجنب حالات تأخُّر رحلات الطيران المرتبطة بهذا الأمر».

أوضح رئيس شركة «سيتا» في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا هاني الأسعد أن «سيتا طوّرت أنظمة تعقُّب, مثل نظام «أيربورت آي تراك» الذي يسمح للمشغّلين بتعقب الركاب داخل المطار بين فترتي تسجيل المسافر والمغادرة ما من شأنه أن يضمن مغادرة الركاب في الأوقات المحددة, وتوفير معلومات مفيدة لأغراض التحليل التنبئي عن سلوكيات الراكب كما يمكن للمشغلين اكتشاف حالات تكدس الطوابير باستخدام أنظمة التعقب التي تعمل بتقنيتي واي فاي وبلوتوث, والإبلاغ عنها».

وذكر أن «تطوير رؤية «سيتا» بخصوص «المطارات الذكية» يجري بخطى حثيثة ما من شأنه أن يُحدث ثورة في جميع سمات تجربة السفر للراكب وعمليات المطار فهي تشتمل على الوعي بالظروف المحيطة, والعمل الجماعي, وجمع بيانات العمل وتحليلها وإضفاء الطابع الشخصي».

وذكرت الشركة أن مطارات المنطقة شهدت زيادة مستمرة في عدد الركاب, وهي الآن بصدد وضع الخطط اللازمة لمواجهة ذلك لافتة إلى أنها تزوّد شركائها بالعديد من الحلول التي من شأنها ضمان أقصى راحة للركاب واختصار الوقت والجهد.

وتفصيلاً, قال رئيس شركة «سيتا» في الشرق الأوسط والهند وإفريقيا هاني الأسعد إن «الشركة تعمل بالتعاون مع العديد من المطارات وشركات الطيران في المنطقة لتنفيذ الحلول التي من شأنها أن تسهل تدفق الركاب, وتوفر سفراً سريعاً وآمناً, وتوفر إمكانية جمع البيانات عن الشركات وتحليلها».

وأكد أن «سيتا طوّرت شراكة قوية داخل الإمارات مع مطار أبوظبي الدولي لمواجهة التحديات المتعلقة بتنامي أعداد المسافرين», لافتاً إلى أن «الشركة ترتبط أيضاً بعلاقات شراكة مع العديد من شركات الطيران في المنطقة بما في ذلك طيران الاتحاد وطيران الإمارات والعربية للطيران».

وذكر أن «سيتا توفر حلولاً تساعد شركات الطيران والمطارات وموظفي الخدمات الأرضية على المعالجة السريعة لعمليات الركاب التي تتم على الأجهزة العامة المشتركة, ووزن أمتعة الركاب, وهو ما يسمح للركاب الذين أتموا إجراءات الدخول عبر الإنترنت, بوزن أمتعتهم بأنفسهم لدى الوصول إلى أرض المطار».

وأضاف الأسعد أن «الشركة تواصل من خلال رؤيتها ارتقاءها بمستويات المطارات داخل الدولة مع تزايد معدلات تبني شركات الطيران والمطارات في المنطقة الجيل الأحدث من التكنولوجيا التي تسهل كل جانب من جوانب إدارة العمليات, وكمثال وقعت شركة سيتا أخيراً عقد شراكة لمدة 10 سنوات مع طيران الاتحاد بغرض تزويدها بحلول البنى الأساسية الشاملة».

شارك برأيك