Booking.com

تبدأ المطارات السعودية من اليوم الأحد أول أيام رمضان، وعلى رأسها “مطار ﺍﻟﻤﻠك عبدالعزيز ﺍﻟدﻭﻟﻲ” ﻓﻲ جدة رفع حالة الاستعداد لاستقبال المسافرين وإعداد وتجهيز وجبات إفطار للصائمين على مدار الشهر الكريم.

مطار الملك عبدالعزيز الدولي

“مطار ﺍﻟﻤﻠك عبدالعزيز ﺍﻟدﻭﻟﻲ” يرفع حالة الاستعداد لاستقبال المسافرين وإعداد وتجهيز وجبات إفطار للصائمين على مدار الشهر الكريم

صرح مدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عبدالحميد ابالعري أن ذلك يأتي من خلال التنسيق مع الجمعيات الخيرية والمنظمات المتخصصة في إفطار الصائمين والمرخص لها من قبل إدارة مطار جدة الدولي ﻣﺴﺘدﻻ‌ ابالعري ﺑﻘول ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠم “ﻣﻦ أفطر ﺻﺎﺋﻤًﺎ ﻛﺎﻥ ﻟﻪ ﻣﺜﻞ ﺃﺟره ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻨﻘص ﻣﻦ ﺃﺟره شيء”.

أكد ابالعري أن ﻣطار ﺍﻟﻤﻠك ﻋبدالعزيز الدولي في جدة قد أنهى جاهزيته ﻟﻤوسم ﺍﻟﻌﻤﺮﺓ في شهر رمضان ﺑﺮﻓﻊ ﺃﻗﺼﻰ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻌﺪﺍﺩ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﻌﺘﻤﺮﻳﻦ كما ﻗﺎﻣﺖ سلطات المطار ﺑﺎﺗﺨﺎﺫ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻴﻦ، لافتا إلى وجود ﻣﺮﺍﻛﺰ ﺻﺤﻴﺔ باﻠﻤﻄﺎﺭ لمتابعة الإجراءات اﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﺍﻻ‌ﺣﺘﺮﺍﺯﻳﺔ ﻟلركاب تشرف عليها إدارة المطار بالتنسيق ومتابعة من ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ.

من جهته قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبيري عن آلية إفطار المسافرين بالمطارات خلال شهر رمضان إن الهيئة العامة للطيران المدني حريصة على تسهيل إفطار الصائمين خلال وجودهم بالمطارات السعودية طوال أيام الشهر الفضيل.

وفي السياق ذاته قررت إدارة “مطار الملك فهد الدولي” في الدمام توزيع أكثر من 21 ألف وجبة إفطار في رمضان بواقع 600 وجبة إفطار للمسافرين عبر المطار يومياً طوال شهر رمضان المبارك، وتزيد إلى 800 وجبة خلال أيام الإجازات، وذلك لزيادة أعداد المسافرين في تلك الأيام إضافة إلى 900 وجبة في العشر الأواخر من رمضان كما سيتم توزيع 12 ألف عبوة مياه تمثل 300 كرتونة مياه وتحتوي كل كرتونة على 40 عبوة.

وأوضح مدير عام المطار المهندس يوسف الظاهري أن المطار قد استعد استعدادات خاصة للشهر الفضيل من واقع مسؤوليته الاجتماعية بالشراكة مع مشروع تفطير صائم في الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

شارك برأيك