Booking.com

توقع المدير العام للخطوط الجوية السعودية، خالد الملحم، تحويل مؤسسة الخطوط السعودية إلى شركة قابضة خلال 5 إلى 6 سنوات، بعد الانتهاء من خصخصة جميع الشركات بها.

الملحم: الخطوط السعودية شركة قابضة خلال 5 سنوات ولانية لإلغاء تخفيض تذاكر الطلبة والعسكريين

رحب الملحم بدخول ناقلين جدد إلى السوق السعودية

وكشف مدير الخطوط السعودية وفقا لتقارير صحفية عن قرب خصخصة 5 شركات جديدة وطرح شركتي الشحن والصيانة في سوق الأسهم، نافياً وجود دراسة لإلغاء قرار تخفيض تذاكر الطلبة والعسكريين.

وعن الشركات التي أصبحت جاهزة للتخصيص خلال العام الجاري، قال الملحم إنه تم الانتهاء من تهيئة شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران المحدودة، ويجري العمل حالياً لاستقطاب مستثمرين استراتيجيين للمشاركة في التخصيص، كما يتم العمل حالياً على إنشاء سبع حظائر لصيانة الطائرات واستكمال متطلبات تخصيص شركة أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وشركة طيران السعودية الخاص وشركة الخطوط السعودية لتنمية وتطوير العقارات المحدودة وشركة الخطوط السعودية للخدمات الطبية المحدودة.

وأضاف أنه يجرى حالياً العمل على تحويل المؤسسة العامة للخطوط السعودية إلى شركة قابضة وفصلها عن الوحدة الأساسية للطيران (شركة الطيران)، وبعد الانتهاء من تخصيص كل الشركات المشار إليها سابقاً، سيتم النظر في وضع الشركة الأم ونتوقع أن يتم ذلك خلال 5 – 6 سنوات لارتباط ذلك بالبنية التحتية في المطارات والإجراءات الأخرى.

ورحب الملحم بدخول ناقلين جدد إلى السوق السعودية، الأمر الذي يزيد المنافسة التي تنعكس على خدمة العملاء، مشيرا إلى أن 67% من الرحلات على الخطوط الداخلية والباقي رحلات دولية.

شارك برأيك