Booking.com

يدخل قرار السعودية بالسماح بدخول القادمين من الإمارات إلى أراضيها، حيز التنفيذ اليوم، عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، إضافة إلى القادمين من 10 دول، هي: ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا، إيطاليا، البرتغال، المملكة المتحدة، السويد، سويسرا، فرنسا واليابان.

وتم تفعيل القرار اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح اليوم، وسيتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول.

ويأتي القرار بعد نحو أسبوعين من رفع السعودية تعليق سفر مواطنيها للخارج، الذي استمر أكثر من 14 شهراً بسبب الجائحة، وفتحت المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وتقوم الناقلات الوطنية، بتسيير العديد من الرحلات يومياً، إلى المملكة، حيث تسير “طيران الإمارات”، رحلات إلى 4 وجهات تشمل الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، فيما تُشغل “فلاي دبي” رحلاتها إلى جدة والدمام والرياض، كما تشغل “الاتحاد للطيران” رحلات إلى 3 وجهات، تشمل الرياض، جدة والدمام.

كما أن المملكة ضمن قائمة الدول الخضراء التي تعتمدها أبوظبي للدخول إليها بدون حجر صحي.

وقد أكد خبراء ومختصون في قطاع السفر أن قرار السعودية السماح بدخول القادمين من الإمارات من شأنه تحقيق انتعاش وازدهار في حركة السياحة، معتبرين أن هذه العودة سيكون لها أثر إيجابي على شركات الطيران وقطاع السفر على وجه التحديد.

شارك برأيك