Booking.com

تُفتتح اليوم الإثنين التوسعات الجديدة لمطار بورسعيد الدولى في مصر، ويبدأ تشغيله أمام الخطوط الجوية الداخلية والخارجية وخدمة المدن القريبة مثل دمياط والدقهلية والإسماعيلية، وتنظيم رحلات الحج والعمرة، وعودة المدرسين والمجال السياحي.

مبنى هيئة قناة السويس، بورسعيد ـ مصر
مبنى هيئة قناة السويس في بورسعيد

وتقرر تشغيل رحلتين أسبوعياً للقاهرة ورحلات داخلية للغردقة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان، بالإضافة لرحلة لتركيا فى إطار التشغيل التجريبى للمطار مع وضع خطة لتشغيل رحلات الحج والعمرة لبورسعيد والمحافظات المجاورة لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة.

وأشار محافظ بورسعيد أحمد عبد الله أن تكلفة تطوير المطار بلغت 40 مليون جنيه، وشملت إنارة الممرات وتجهيز صالتى السفر والوصول وخدمات الشبكة الملاحية وتجميل المنطقة المجاورة للمطار.

وبورسعيد هي ثالث أهم المدن المصرية، وتقع شمال شرق مصر على ساحل البحر الأبيض المتوسط عند مدخل قناة السويس، وتضم بورسعيد العديد من المعالم المميزة، كميناء بورسعيد، ومبنى هيئة قناة السويس وهو من أهم الآثار الإسلامية، والفنار القديم، بالإضافة إلى المتاحف مثل متحف بورسعيد الحربي، المتحف القومي، ومتحف النصر للفن الحديث. كما تضم بورسعيد عدداً من الماجد والكنائس الأثرية، والنادق السياحية. ويعود تاريخها إلى عام 1859 مع بداية حفر قناة السويس واتسمت تاريخياً بطابع متفتح متعدد الثقافات؛ حيث سكنها العديد من الجنسيات والأديان بجانب المصريين في تعايش وتسامح.

[ad#Ghada200x200]

**المصادر: 1 ، 2

شارك برأيك

التعليق