Booking.com

أنجزت شركة أبوظبي للمطارات 40 % من الأعمال الإنشائية لكامل مشروع مطار أبوظبي الجديد.

مطار أبوظبي

2015 هو عام في غاية الأهمية بالنسبة لمطارات أبوظبي

وأعلنت مطارات أبوظبي عن إنجاز 99 % من أعمال الصلب للممرات الأربعة في مبنى المطار الجديد، والتي تضم بوابات ومواقف الطائرات، والبدء بأعمال تركيب الزجاج الخارجي والسقف المغطى لواجهات الممرات، الأمر الذي سيمكن هيكل المبنى من أن يأخذ شكله النهائي بحلول منتصف عام 2015. وكان مجلس إدارة مطارات أبوظبي زار موقع مبنى المطار الجديد الأسبوع الماضي، لتفقد التقدم المحرز في هذا الصرح الكبير الذي يعتبر بوابة المستقبل إلى العاصمة، بحسب بيان صحفي أمس للشركة.

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، والتي شملت أعضاء المجلس،: «إن 2015 هو عام في غاية الأهمية بالنسبة لمطارات أبوظبي، فقد سجل مطار أبوظبي الدولي زيادة بنسبة 20 % في حركة الطائرات والمسافرين في العام الماضي، والتي وصلت إلى 20 مليون مسافر. وأضاف المنصوري أن المطار سيشهد مزيداً من النمو العام الحالي حيث من المتوقع أن يسجل 24 مليون مسافر مع نهاية 2015».

وأضاف «في الوقت نفسه، سيتم إنجاز العديد من الخطوات الرئيسية في مشروع مبنى المطار الجديد هذا العام التي من شأنها أن تسهم في إعطاء المبنى شكله النهائي».

وقال: «مع إنجاز 99 % من أعمال الصلب بالممرات الأربعة، أصبح هيكل المبنى معلماً بارزاً من الجو والبر يمكن للمسافرين رؤيته من الطائرة وجميع الموجودين في الدولة أيضاً عند العبور من منطقة المشروع».

شارك برأيك