Booking.com

أعلنت الخطوط الجوية الأيبيرية “أيبيريا”، شركة الطيران الأسبانية، عن إطلاق شركة طيران منخفضة التكاليف باسم “أيبيريا إكسبرس” يوم غد الأحد تبدأ برحلات جوية داخلية ضمن أسبانيا، بينما تنطلق عملياتها في أوروبا في شهر يونيو المقبل برحلات إلى إيطاليا واليونان وأيرلندا.

أيبيريا إكسبريس

"أيبيريا إكسبريس" شركة الطيران منخفض التكاليف في أسبانيا

وستتجه أولى رحلات أيبيريا إكسبرس Iberia Express إلى بالما دي مايوركا وأليكانتي وملقة وإشبيلية، وتبدأ أسعار الرحلات من 25 يورو (33 دولاراً). وخلال الصيف ستسير الشركة الجديدة رحلات إلى 12 وجهة داخل أسبانيا. وتسعى الشركة التي تمتلك حالياً أربع طائرات إلى زيادة حجم أسطول طائراتها إلى 13 طائرة من طراز “أيرباص أيه 320” بنهاية العام الحالي، وإلى أربعين طائرة بحلول عام 2015.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لويس جاليجو أن “أيبيريا إكسبرس” الفرعية التابعة لشركة الطيران “أيبيريا” ستطلق نشاطاتها رغم عدم توصل الأخيرة إلى اتفاق نهائي مع موظفيها البالغ عددهم عشرين ألفاً، والمناهضين لقيام الشركة المنخفضة التكاليف التي يرون فيها تهديداً لوظائفهم.

وأضاف جاليجو أن “أيبيريا إكسبرس”، التي أقر إنشاؤها في أكتوبر 2011، تحظى بمستقبل واعد في أسبانيا وفي أوروبا، وستكثف عملياتها خلال فترة الصيف لتغطية جميع المناطق الأسبانية والعواصم الأوروبية.

وكان طيارو شركة الطيران “أيبيريا” قاموا باثني عشر إضراباً خلال الأشهر الماضية تسببت في إلغاء أكثر من عشرة آلاف رحلة جوية احتجاجاً على قرار الشركة إنشاء الفرع المنخفض التكاليف انه ، وفق رؤيتهم، يحد من إمكانيات الشركة الأم ويحولها إلى شركة “طيران رخيص”، ومن جهتها تعتبر إدارة الشركة أن “إيبيريا إكسبريس” ستتيح للشركة تحقيق مزيد من الارباح وتوفير وظائف عمل دون الإضرار بمصالح موظفي الشركة، فيما ما تزال المفاوضات مستمرة بين الطرفين.

شارك برأيك