تنضم شركة طيران منخفض التكلفة جديدة إلى الشركات العاملة في دولة الإمارات كأول شركة طيران خاصة غير مملوكة للحكومة؛ حيث أعلن رجل أعمال باكستاني يبلغ من العمر 26 عام، ويُدعى مالك نوريد أوان عن إطلاق شركة طيران جديدة في الإمارات تحت اسم (أم أم إيه إيرلاين) MMA Airline.

أم أم إيه إيرلاين MMA Airline

ويبدأ حجز رحلات الشركة ابتداءً من الأسبوع القادم، ومن المقرر أن تقلع أولى الرحلات بين الأول والخامس عشر من شهر مايو المقبل من مطار رأس الخيمة إلى كراتشي ولاهور في باكستان، وتخطط الشركة لتسيير عشر رحلات أسبوعية إلى كراتسي، كما تعتزم إضافة مدن هندية مثل دلهي ومومباي خلال الشهور الستة القادمة، كما تخطط لتنظيم رحلاتها انطلاقاً من دبي عندما يصل عدد طائراتها إلى أربع طائرات كشرط للعمل من مطار دبي الدولي.

وقال مالك نوريد أوان لصحيفة Gulf News أن الشركة تم تسجيلها في المنطقة الحرة لإمارة رأس الخيمة، وحصلت على الترخيص الشهر الماضي، كما حصلت على شهادة التشغيل الجوي من هيئة الطيران المدني الإماراتية في الرابع عشر من مارس الجاري، وتتضمن الشهادة موافقة من الهيئة لمشغل طائرات على تسيير رحلات تجارية وهو ما يتطلب وجود طاقم عمل وفق النظام المعمول به لضمان سلامة الموظفين والجمهور.

وأضاف أوان أن شركة MMA Airline تمتلك حاليا ًطائرتين من طراز “إيرباص أ 230″، وتعتزم إضافة طائرتين من طراز بوينج 777-330 عندما تطلق رحلاتها إلى وجهات أخرى مثل مدينة مومباي الهندية عندما تحصل على حقوق النقل.

وتعمل حالياً في الإمارات خمس شركات طيران من دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة، وهي طيران الإمارات وفلاي دبي والاتحاد والعربية للطيران وطيران رأس الخيمة، بجانب شركات أخرى للشحن والطيران العارض ورجال الأعغمال، وستكون “أم أم إيه إيرلاين” أول شركة طيران خاصة تسير رحلات تجارية.

شارك برأيكإلغاء الرد