تبدأ اليوم الإثنين الدورة الثانية من “قمة العرب للطيران والإعلام” لتناقش التحديات والفرص التي يواجهها قطاع الطيران في العالم العربي، وذلك في الجامعة الأمريكية بالشارقة.

تنظم “العربية للطيران” الدورة الثانية من قمة العرب للطيران والإعلام

وتنعقد الدورة الثانية تحت عنوان “قطاع النقل في الشرق الأوسط”، وسيشارك فيها مجموعة من خبراء القطاع وممثلين عن وسائل الإعلام في المنطقة  لمناقشة نمو قطاع الطيران في العالم العربي ودوره في تسهيل التنقل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما سيستعرض الخبراء أهم التحديات التي يواجهها قطاع الطيران، والسبل الأمثل لتجاوزها.

وستتضمن القمة، التي تمتد على مدى يوم كامل، جلسات حوار حول دور قطاع الطيران العربي في الاقتصاديات العالمية الناشئة، وتقييم الأثر الذي خلفه الربيع العربي على قطاع الطيران الإقليمي، وستعقب هذه الجلسات ورشات عمل للإعلاميين والطلاّب. وفي ختام القمة سيتم الإعلان عن ورقة عمل موحدة تستند إلى النقاط الأساسية التي سيتوصل إليها المشاركون.

وتنظم “قمة العرب للطيران والإعلام” شركة “العربية للطيران” بالتعاون مع قناة “سي إن بي سي عربية” والجامعة الأمريكية في الشارقة. وتشمل قائمة المتحدثين في القمة عمر بن غالب، نائب مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات ، ود. بيتر هيث، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة وعبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي وفؤاد عطار، رئيس “إيرباص الشرق الأوسط” ود. مجدي صبري، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” وعادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”.

وانطلقت الدورة الأولى من “قمة العرب للطيران والإعلام” في عام 2011 كحدث سنوي متخصص يهدف إلى فتح باب الحوار حول التحديات والفرص التي يواجهها قطاع الطيران في العالم العربي، كما تسعى إلى التأسيس لحوار بناء بين صناع القرار في القطاع والإعلاميين، وتسليط الضوء على التحديات التي تواجه قطاع الطيران.

شارك برأيكإلغاء الرد