Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عن تحويل جميع الرحلات القادمة إلى مطار الملك سعود بالباحة إلى مطارات أخرى بالمملكة، وذلك بسبب وجود عائق في مدرج المطار.

وأكد عبد الله الخريف المتحدث باسم هيئة الطيران المدني أن هذا العائق  يتمثل في عطل طارئ لإحدى الطائرات في مدرج المطار، مؤكداً أن أعمال صيانتها جارية، وأن ‏الركاب المغادرون من الباحة أرسلت لهم رسائل بتأخير رحلتي جدة والرياض، وسيتم استئناف الرحلات قريباً بعد إزالة العائق والتأكد من سلامة المدرج.

ويرجع ذلك بسبب هبوط طائرة سودانية اضطراريًا في مطار الملك سعود في الباحة اليوم في الساعة الرابعة عصراً، والطائرة من طراز “أنتنوف 12” وتحمل على متنها 10 ركاب مع طاقم الطائرة، حيث تعرضت الطائرة لعطل فني في المحرك أثناء تحليقها من خميس مشيط إلى الخرطوم، مما سبب أن عددًا من إطارات الطائرة انفجرت أثناء هبوطها على مدرج المطار.

وذكر الخريف أن ذلك سبب تعليق الحركة الملاحية في المطار لبضع ساعات، لافتًا إلى أنه جرى تحويل رحلة الخطوط العربية السعودية رقم 1715 إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة، مع تأجيل عدد من الرحلات المغادرة من الباحة، مؤكداً أن إدارة المطار باشرت الحادثة ووفرت معدات خاصة لسحب الطائرة من المدرج والتأكد من سلامته، وتم الانتهاء من ذلك في 7:51 مساء.

شارك برأيك