Booking.com

باشرت شركة ايرباص بناء مصنع لتشطيب طائراتها للرحلات الطويلة إيه 330 في الصين لتقدم خاصية إضافية عن منافستها بوينغ في السوق الصينية.

وقد نظمت إيرباص في 2 مارس الجاري حفل وضع حجر الأساس لمصنعها في مدينة تيانجين الصينية الواقعة في شمال الصين على بعد 150 كلم عن بكين، وهو المصنع الأول المجهز لتجميع طائرات إيه 319، و320 ذات الممر الواحد خارج اوروبا.

ويتوقع أن يبدأ المصنع العمل في 2017 حيث سيتم تشطيب طائرات إيه 330 التي يتم تجميعها في فرنسا، وسينفذ فيه تجهيز المقصورات والدهان الخارجي والتشطيبات النهائية قبل التسليم.

وتستحوذ شركة ايرباص على نسبة 60 في المئة من سوق الطائرات الكبيرة، وستسلم الشركة حوالي 20 طائرة من طراز إيه 330 إلى المشترين كل عام.

وقال ابريس بريجييه الرئيس التنفيذي لايرباص إن مصنع تيانجين سيقوم بتصنيع أول طائرة إيه 330 في عام 2017، وبالإضافة إلى ذلك يمكن تسليم طائرتين شهريا بعد إطلاق المصنع.

وتوقعت شركة بوينغ في معرض سنغافورة للطيران أن يصل طلب شركة الخطوط الجوية الجنوبية للصين و شركة الخطوط الجوية الوطنية وغيرها من شركات الطيران الأخرى في الصين ، إلى نحو 6330 طائرة خلال العشرين عام المقبلة.

شارك برأيك