Booking.com

أعلنت الخطوط السعودية اليوم الأحد، عن أولى رحلاتها إلى مطار خليج نيوم، وذلك بعد نجاح تحويله إلى مطار تجاري، واستقبل المطار أول رحلة تجارية تابعة للخطوط السعودية والتي أقلعت من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى نيوم.

ويعد المطار الذي يقع في منطقة شرما أول مطارات المشروع، ويهدف إلى تسهيل التنقل من وإلى منطقة نيوم في المرحلة الحالية، وفي المستقبل، فمن المقرر إنشاء مطار دولي جديد بطراز وتصميم عالمي فائق التقنية.

واحتفلت شركة نيوم بأول رحلة تجارية، وحضر مراسم التدشين الرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر والمدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية صالح الجاسر ومجموعة من المسؤولين.

وقد غرد وزير النقل السعودي نبيل العامودي على حسابه على تويتر، قائلا: “أقلعت أولى رحلات مطار خليج نيوم النافذة الجديدة على البحر الأحمر، وحملت على متنها طموحاً لا حدود له لبلادنا التي تمتلك قدرات ضخمة في طريقها لأن تصبح مورداً إضافيا لها، أبارك لقيادتنا الرشيدة هذا الإنجاز المتمثل بتدشين أول رحلة للمطار، وسنعمل أنا وزملائي لمستقبل طموحه عنان السماء”.

ونشرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الأربعاء الماضي، تغريدة على “تويتر” حول افتتاح مطار نيوم، مشيرة إلى أنه يعتبر أول مطار “بتقنية الجيل الخامس بالمنطقة”.

وقالت الوزارة: “بأحدث التقنيات نخطو بثبات نحو المستقبل. مطار نيوم أول مطار بتقنية الجيل الخامس في المنطقة، وطن طموح وطن رقمي”.

وأرفقت التغريدة برسم توضيحي يبرز كلمات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، التي قال فيها: “نريد أن نحجز مكاناً في المستقبل”، كما يبين الرسم أن المطار يتمتع بسرعات عالية للإنترنت، كما أنه مزود بقاعدة لتطبيق التقنيات الحديثة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن افتتاح مطار خليج نيوم، الواقع في منطقة شرما شمال المملكة، موضحة في بيان صحافي أن المطار قد تم ترخيصه من قبلها كمطار تجاري وأصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات التجارية، بدءاً من الأسبوع المقبل.

ومن جانب آخر، كشفت “زين السعودية” عن توفيرها تقنية الجيل الخامس في مطار خليج نيوم، أحد المشاريع التي تترجم بشكل واضح رؤية المملكة 2030، ولفتت “زين السعودية” إلى أنها نجحت أيضًا في توفير تقنية “الواي فاي” في مطار “خليج نيوم”.

وكانت “زين السعودية” قد أعلنت مؤخرا عن إجراء أول مكالمة هاتفية عبر شبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط، محققة معدلات سرعة غير مسبوقة على شبكتها الخاصة بالجيل الخامس، بسرعة تتخطى حاجز الـ 1000 ميغابت في الثانية.

شارك برأيك