Booking.com

توجه السيد وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ببدء الهيئة الملكية لمحافظة العلا في أعمال تطوير “مطار العلا” ليستقبل 400 ألف زائر بدلاً من 100 ألف زائر سنوياً، ويتسع لمزيد من الطائرات.

وسوف يتضمن تطوير المطار في مرحلته الأولى توسعته لاستيعاب مزيد من الطائرات، بالتزامن مع إنشاء صالة جديدة لكبار الشخصيات، والعمل بنظام معلومات رقمي جديد بصالتي الوصول والمغادرة وتطوير التصاميم الداخلية والخارجية لها على أن تتم بنهاية العام الحالي.

بينما تشمل المرحلة الثانية إضافة ممر جديد للطائرات بنهاية الربع الأول 2020، وذلك من أجل تيسير الوصول إلى العلا وتحسين تجربة زوارها، وتعزيز قدرة المطار على استقبال الرحلات الدولية المباشرة من مختلف الوجهات الإقليمية والدولية إلى العلا.

وقد وجه الوزير ببدء عمليات تحسين مسرح مرايا، ليتمكن من استضافة فعاليات تتسع لنحو 500 شخص، إضافة إلى تطوير النظام الصوتي للمسرح، وإنشاء مطعم يتسع لـ500 شخص، ومساحة للمعروضات الفنية.

وفي فبراير الماضي، دشنت “رؤية العلا” التي تضم 5 مشاريع هي محمية شرعان الطبيعية، ومشروع برنامج حماية، ومشروع منتجع شرعان ومشروع الصندوق العالمي لحماية النمر العربي ومشروع برنامج الابتعاث الدولي.

وتستهدف المملكة العربية السعودية تطوير محافظة العلا من أجل تحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، حيث استضافت المحافظة الفعاليات الثقافية والفنية للنسخة الأولى من موسم شتاء طنطورة.

شارك برأيك